ظافر ملحم: العمل جارٍ بمحطة تحويل بيت اولا بالخليل

ظافر ملحم: العمل جارٍ بمحطة تحويل بيت اولا بالخليل
رام الله - دنيا الوطن
أكد ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، اليوم، أن العمل جاري في محطة تحويل بيت اولا وسينتهي مع بداية الشهر المقبل اذا سار كما هو مخطط له وحسب ما ابلغت به الشركة الاسرائيلية، مشيرا إلى أن تشغيل المحطات على رأس أولويات سلطة الطاقة في المرحلة الحالية.

جاء ذلك اثناء لقائه مع اللواء جبرين البكري محافظ الخليل لمناقشة أزمة الكهرباء في المحافظة. ومن جانبه، اكد البكري أن حصول المواطن على خدمة الكهرباء هو احد اهم حقوقه، وان انقطاع الكهرباء يؤثر على الحياة اليومية والمنشآت الحيوية من مستشفيات ومدارس ومصانع وغيرها.  وأشار الطرفان إلى ضرورة الاتفاق بين الجميع تحقيقا للمصلحة العامة.

وتبع ذلك زيارة لشركة كهرباء الجنوب، حيث اجتمع ملحم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومديرها العام ومدراء الفروع للتأكيد على أهمية حل المشكلة الفنية التي سببت انقطاع الكهرباء عن المناطق المزودة من الشركة.  واشار ملحم الى ان قانون الكهرباء العام نص على انضمام الهيئات المحلية لشركات التوزيع لأن هذا يحقق منفعة اقتصادية وفنية؛ فشركات التوزيع مهتمها الوحيدة هي الكهرباء بينما الهيئات المحلية تختص بمجالات اخرى متنوعة. كما قال: تطبق شركات الكهرباء مؤشرات الأداء مما يضمن وصول الكهرباء للمواطنين وبسعر مناسب.

وأضاف ملحم ان شركة كهرباء الجنوب شركة مرخصة لدى مراقب الشركات وأنه جاري استيفاء إجراءات ترخيصها لدى سلطة الطاقة.

وتفقد ملحم خلال جولته محطة تحويل بيت اولا واطلع على سير العمل في المحطة مشيرا إلى أن التخريب والسرقة الذي تعرضت له أدى إلى تأخير تشغيلها. كما زار مواقع بناء مغذيات الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء و الذي تقوم شركة كهرباء الجنوب بتنفيذه بالنيابة عنها، حيث من المتوقع ان يتم الانتهاء من بنائها بالتزامن مع الانتهاء من صيانة المحطة.

وأشار ملحم الى ضرورة توحيد الصفوف والحفاظ على مقدرات الوطن للخروج من الازمة الحالية.