مؤتمر دولي حول التعايش بمدينة القنيطرة

رام الله - دنيا الوطن
استنادا إلى الأهمية التي يكتسيها التعايش والحوار والسلم، وتبعا للدور الفاعل في هذا الصدد للتبادل الثقافي وما يخلفه من تأثير على مجال التنمية، وما يشكله كذلك من حلقات تواصلية عالمية هامة، خاصة في بلورة التفكير وترشيد الخطى؛ فإن مركز تعايش للسلم والتنمية والتبادل الثقافي ينظم مؤتمرا دوليا حول التعايش، في دورته الأولى.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن هذا المؤتمر الدولي سيسهم في تقوية أواصر السلم والتنمية المستدامة والتعايش بين مكونات المجتمع، وتقويم السلوكيات وضبط المعاملات في نطاق من الاحترام والحب والتقدير والعيش الأمثل. وسيستحضر المؤتمر القيم السمحاء، وأسس التعايش، وقيم التعامل القائم على تقبل الآخر واحتضانه ضمن الأنسجة الإنسانية والدينية والاجتماعية.

وحسب د. جلال المرابط رئيس مركز تعايش للسلم والتنمية والتبادل الثقافي؛ فإن المؤتمر سيجسد الفعل التعايشي والثقافي دوليا من زوايا متعددة، ليبرز التواصل الفعال لخدمة مختلف القضايا التي تهم الإنسان. وبذلك سيقدم مركز تعايش للسلم والتنمية والتبادل الثقافي مائدة تواصلية لنحت فضاء تعايشي يؤطره خبراء ودكاترة من مختلف دول العالم ومن المغرب، لتثمين أهمية التعايش والسلم والحوار في عناصر الخطاب بما يحمله من منطق القيم الإيجابية في العالم.

وسيحمل المؤتمر موازيات خاصة بتيمة التعايش تتجلى في عدد من الورشات المتنوعة ومعارض تراثية وفنية دالة في محتواها على التعايش والقيم الإنسانية.

التعليقات