المطران حنا: صفقة القرن مرفوضة من شعبنا ولا مكان لها بأرضنا المقدسة

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن هنالك حالة اجماع فلسطيني على رفض صفقة القرن المشؤومة والتي هي في الواقع خطة احتلالية رسمها نتنياهو وفريقه بغلاف امريكي والفلسطينيون اعلنوا جميعا رفضهم لمشروع السلام الامريكي الكاذب والذي هو في واقعه تكريس للاحتلال والظلم والقمع والاستبداد الممارس بحق شعبنا الفلسطيني .

لن تكون قضية شعبنا مادة دعائية انتخابية في واشنطن وفي تل ابيب والفلسطينيون جميعا والذين قدموا وما زالوا يقدمون التضحيات الجسام من اجل حريتهم واستعادة حقوقهم السليبة انما يرفضون كافة الصفقات والمشاريع المشبوهة والتي هي في واقعها تصفية وانهاء كلي للقضية الفلسطينية وسرقة للقدس وتزوير لتاريخها وهويتها وتراثها.

ان ما يسمى بصفقة القرن انما هي مرفوضة من قبل شعبنا ولا مكان لها في ارضنا المقدسة ونتمنى من ابناء امتنا العربية الا يتعاطوا مع هذه الصفقة وان يرفضونها .

كما ونطالب كافة الاحرار في عالمنا بضرورة رفض مشروع ترامب الاستعماري العنصري والذي يهدف الى انهاء القضية الفلسطينية بشكل كلي وشطب وجود فلسطين من على الخارطة والنيل من ارادة وعزيمة ومعنويات شعبنا الفلسطيني .

الفلسطينيون معنوياتهم عالية وارادتهم صلبة ولم يفاجئوا مما حدث في البيت الابيض الذي كان وما زال منحازا للاحتلال وسياساته ونحن لا نراهن على البيت الابيض ومن يقطنه لكي يقوم بشيء صالح لشعبنا الفلسطيني الذي يتوق الى العدالة والحرية.

الفلسطينيون يقولون " لا يحك جلدك الا ظفرك "  ولذلك فإننا نتمنى ان تنتهي الانقسامات وان تتوحد الصفوف لاننا كفلسطينيين كلنا مستهدفون ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق كما ان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن قضيتنا وقدسنا ومقدساتنا.

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله وفدا اعلاميا المانيا .