عاجل

  • الصحة الفلسطينية: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

  • الصحة بغزة: ما وصلنا للقطاع هو مساعدات خجولة ولا ترقى لمستوى تحدي فيروس كورونا

  • الصحة بغزة: نُعلن تعافي خمسة حالات من المصابين بفيروس كورونا في القطاع

  • الداخلية بغزة: القطاع سجل انخفاض بمعدل الجريمة للشهر الماضي

  • الداخلية بغزة: نعمل على ضبط الأسعار وجعلها في وضعها الطبيعي

  • الداخلية بغزة: المعابر التجارية تعمل بشكل طبيعي وفق إجراءات مشددة ويتم تعقيم البضائع

  • داخلية غزة: المعابر المخصصة لحركة الأفراد لا زالت مغلقة بشكل كامل

مباشر | المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة الفلسطينية بشأن فيروس كورونا

"كاتب للأطفال".. عالج أرقه بطريقة غريبة

"كاتب للأطفال".. عالج أرقه بطريقة غريبة
ديل وزوجته ماري وطفلته إيسي
احتفل رجل بريطاني بمولد طفلته الأولى، وبنشر كتابه الأول في آن معاً، بعد رحلة طويلة وشاقة أنفق خلالها عشرات الآلاف من الدولارات على تسع جولات من التلقيح الاصطناعي.

قبل 15 عاماً أصيب ديل نيل، من باروفورد، لانكشاير، بالصدمة عندما اكتشف الأطباء بأن زوجته ماري قد بلغت سن اليأس وهي لا تزال في ريعان شبابها، إذ لم يتجاوز عمرها آنذاك السادسة والثلاثين عاماً، وأنها لن تكون قادرة أبداً على الحمل بشكل طبيعي وفق (موقع 24 الاماراتي).

وعلى مدى سنوات طويلة ومضنية، أنفق ديل وماري قرابة 70 ألف دولار أمريكي على تسع جولات من التلقيح الاصطناعي، حتى أثمرت جهودهما ورزقا بطفلتهما إيسي في أغسطس (آب) 2018.

وبحسب ديل، فإنه اعتاد على قضاء الليل في الكتابة في محاولة منه للتخلص من حالة الأرق التي استبدت به، والتي كانت نتيجة تفكيره المستمر بالإنجاب، وشعوره الدائم بالعجز وقلة الحيلة، وخاصة بعد المحاولات الدؤوبة طوال سنوات استنفذت طاقته النفسية ووضعته في حالة مستمرة من الإحباط واليأس.

وشاءت الأقدار أن تُفتح الأبواب المغلقة في وجه ديل وزوجته، عندما أثمرت محاولاتهما الحثيثة بإنجاب طفلتهما الأولى إيسي في أغسطس من العام المنصرم.

ومما زاد من فرحة الأب، تمكنه من نشر أول كتاب للأطفال يشمل مجموعة من القصص القصيرة الهادفة، والقصائد الجميلة الموجهة للأطفال، في نفس توقيت إنجاب طفلته الأولى التي اعتبر الأطباء ولادتها معجزة حقيقية.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن ديل الذي عمل مصففاً للشعر على مدى ثلاثين عاماً، طالما كان شغوفاً بالكتابة، واعتاد على مشاركة كتاباته الإبداعية على الإنترنت، والتي كان يلجأ إليها كوسيلة للهروب من ألم المحاولة والفشل الذريع الذي رافقه كظلّه في تلك المحاولات. 

التعليقات