"كونيكا مينولتا" ضمن 100 من الشركات العالمية الأكثر استدامة في العالم لعام 2020

رام الله - دنيا الوطن
تم إدراج شركة كونيكا مينولتا ضمن 100 من الشركات العالمية الأكثر استدامة في العالم  لعام 2020 التي تم الإعلان عنها من قبل المؤسسة الكندية بالتزامن مع الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي (منتدى دافوس) الذي عُقد في الفترة من 21 إلى 24 يناير 2020 في دافوس بسويسرا. وتعد هذه المرة الثالثة للسنة الثانية على التوالي التي يتم فيها إدراج شركة كونيكا مينولتا في هذه القائمة المرموقة، بعد عامي 2011 و 2019. تم اختيار 100 شركة عالمية في عام 2020 تتفوق في الاستدامة من بين 7395 شركة كبرى في جميع أنحاء العالم.

واستند التقييم إلى المؤشرات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وكذلك القدرة على تعزيز التنوع والابتكار ونسبة مبيعات المنتجات الصديقة للبيئة. وضمت القائمة 6 شركات يابانية من الشركات المتميزة في مجال الاستدامة.

وفيما يتعلق بالأهداف البيئية، تعهدت شركة كونيكا مينولتا بخفض الانبعاثات الكربونية الذي يعتبر هدف رئيس للشركة. وتهدف شركة كونيكا مينولتا إلى خفض انبعاثات  ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80% بحلول عام 2050 مقارنة بعام 2005، فضلاً عن الانضمام إلى شركة “RE100” التي تعمل على توفير 100% من الطاقة الكهربائية المتجددة لعملياتها العالمية بحلول عام 2050. بالإضافة إلى ذلك عقدت شركة كونيكا مينولتا في أوروبا شراكة مع ClimatePartner منذ عام 2015 لدعم المشاريع المعتمدة على المعيار الذهبي، والتي ساهمت في إزاحة أكثر من 19 مليون كيلوجرام من ثاني أكسيد الكربون حتى الآن.

تؤمن شركة كونيكا مينولتا أن السعي إلى إقامة مجتمع مستدام يؤدي أيضاً إلى تعزيز الاستدامة للشركات. حددت أهداف التنمية المستدامة التي أعلنتها الأمم المتحدة الإطار اللازم لشركة كونيكا مينولتا لوضع استراتيجية الاستدامة لديها. وبناء على هذه الاستراتيجية قامت شركة كونيكا مينولتا بصياغة الأهداف وتطوير الابتكارات التي تخلق قيمة جديدة للبيئة والمجتمع البشري. وهذه الابتكارات منوطة بتطوير أحدث التكنولوجيا الرقمية مقترنة بالخبرة التي اكتسبتها كونيكا مينولتا على مدى عقود. وتأتي الخدمات المصممة لزيادة إنتاجية العاملين في مجال الرعاية الذي بدأته شركة كونيكا مينولتا في اليابان كواحدة من الابتكارات الهامة التي تهدف إلى تلبية احتياجات المجتمع على نحو أفضل والمساهمة في تحسين الصحة والجودة لخلق مجتمع آمن.

 

التعليقات