هذه السيارة الوحيدة التي تأتي مع ثلاث مساحات أمامية

هذه السيارة الوحيدة التي تأتي مع ثلاث مساحات أمامية
تعبيرية
تعتبر مساحات السيارات، من أهم أجزاء الأمان والسلامة في السيارة، خاصة في المناخ الممطر، ويعود تاريخ هذا الاختراع، والذي تم صناعته على يد المخترع روبيرت ويليام كينز Kearns William Robert، وهو حاصل على درجة الماجستير في الهندسة، بعد حادثة حصلت معه في ليلة زواجه في عام 1953.

ومن المعروف أن كل السيارات الحديثة تأتي مع اثنين من المساحات الأمامية، وهو ما يكفي لتغطية الجزء الأكبر من الزجاج أمام السائق والركاب الأمامي، ولكن هل تعلم ما هي السيارة الوحيدة التي تأتي مع 3 مساحات أمامية؟ بحسب (سيدتي). 

هذه السيارة هي تويوتا FJ كروزر التي تعتبر منافساً حقيقياً لجيب رانجلر في قدراتها بمواجهة أصعب الطرق الوعرة من صخور ورمال وثلوج أو وحل، ولكن لماذا تأتي مع 3 مساحات أمامية بدلاً من اثنتين؟

يعود هذا الأمر بشكل أساسي لتصميم زجاجها الأمامي؛ إذ تمتلك أغلب السيارات زجاجاً أمامياً مائلاً قليلاً وذا ارتفاع عالٍ، ولذلك، يمكن بسهولة تغطية الجزء الأكبر من الزجاج باستخدام مساحتين فقط، واحدة طويلة وأخرى قصيرة، بحسب ما جاء في موقع  striveme.

أما تويوتا FJ كروزر، فهي في الواقع تعتمد تصميماً كلاسيكياً لزجاجها الأمامي على عكس السيارات الحديثة، وهو ما يعني أن الزجاج الأمامي يكون أقصر وعمودياً أكثر بمستوى أقل من الميل للخلف.

نتيجة لهذا التصميم الكلاسيكي، لن تتناسب المساحات القياسية أبداً مع تويوتا FJ كروزر، حيث إنها تتناسب مع الزجاج الأكبر والمائل للخلف، كما أنه في حالة استخدمت تويوتا مسّاحتين فقط، فلن يتم تغطية الزجاج بالكامل.

هذا ونتيجة لكل ذلك، قررت تويوتا استخدام 3 مساحات أمامية قصيرة توفر أفضل تغطية ممكنة للزجاج الأمامي بالكامل، وهو ما قدمته عدة سيارات كلاسيكية في الماضي أيضاً مثل جاكوار E-Type وام جي MGB.

التعليقات