بعد شراء سيارة مستعملة.. هذه الأشياء التي يجب أن تفحصها فوراً

بعد شراء سيارة مستعملة.. هذه الأشياء التي يجب أن تفحصها فوراً
تعبيرية
البعض يقود السيارة المستعملة التي اشتراها قبل التأكد من جاهزيتها للقيادة اليومية، حيث يعزف صاحبها الأصلي عن إصلاح وصيانة سيارته بعد عرضها للبيع، ليوفر نفقات الصيانة لنفسه ويكبدها على المشتري، وحرصاً على سلامة السائق والركاب يجب أن تفحص 5 أشياء حيوية بالسيارة المستعملة بعد شرائها وقبل استخدامها وفق (سيدتي).

وبحسب موقع المربع نت، يلجأ العديد من الأشخاص إلى شراء سيارات مستعملة من الأسواق أو الأفراد لحصول على أسعار رخيصة، لكن غالباً لا تكون هناك معلومات متوفرة حول اهتمام المالك السابق بإجراء الصيانة الدورية للسيارة بشكل صحيح.

لذا نقدم لكم أبرز الأجزاء الهامة في السيارة المستعملة التي يجب فحصها، للتأكد من سلامتها وتغييرها في حال تلفها؛ حتى لا تتعرض السيارة للأعطال المفاجئة أثناء القيادة:

1 - زيت المحرك والفلتر
يعد الزيت من أهم العوامل التي تحافظ على المحرك من التلف، ولعدم التأكد من تغيير المالك الأصلي للزيت بانتظام، يجب تغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به، مع الاهتمام بتغييره بعد ذلك كل 5000 كم تقريباً للحفاظ على عمر المحرك.

2 - فلتر هواء المحرك
يعمل فلتر الهواء على تدفق الهواء النظيف إلى المحرك؛ مما يساعد على كفاءة استهلاك المحرك للوقود، بالإضافة إلى الحفاظ على قوة وعزم المحرك، لذا يجب استبدال فلتر الهواء فور شراء السيارة.

3 - ضبط الزوايا بالميزان
يعد ضبط زوايا العجلات من الأمور الهامة التي تحافظ على الإطارات من التلف وخطر الانفجار، بالإضافة إلى الحفاظ على ثبات السيارة والقيادة بأمان.

4 - سائل التبريد
يجب فحص سائل التبريد في الردياتير لأهميته الشديدة في الحفاظ على حرارة المحرك وعدم ارتفاعها، والقيام بتزويده في حال تناقصه.

5 - إطارات السيارة
مع مرور الوقت تتهالك إطارات السيارة، وهو ما قد يسبب قلة ثبات السيارة أو انفجار أحد الإطارات أثناء القيادة، لذا يجب فحص الإطارات والتأكد من سلامتها واستبدال المتهالك منها بإطارات جديدة.

التعليقات