عاجل

  • الصحة الفلسطينية: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

  • الصحة بغزة: ما وصلنا للقطاع هو مساعدات خجولة ولا ترقى لمستوى تحدي فيروس كورونا

  • الصحة بغزة: نُعلن تعافي خمسة حالات من المصابين بفيروس كورونا في القطاع

  • الداخلية بغزة: القطاع سجل انخفاض بمعدل الجريمة للشهر الماضي

  • الداخلية بغزة: نعمل على ضبط الأسعار وجعلها في وضعها الطبيعي

  • الداخلية بغزة: المعابر التجارية تعمل بشكل طبيعي وفق إجراءات مشددة ويتم تعقيم البضائع

  • داخلية غزة: المعابر المخصصة لحركة الأفراد لا زالت مغلقة بشكل كامل

مباشر | المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة الفلسطينية بشأن فيروس كورونا

"روبوت" يقلى الأطعمة المختلفة ويحضر مئات الطلبات كل ساعة

"روبوت" يقلى الأطعمة المختلفة ويحضر مئات الطلبات كل ساعة
توضيحية
أصدرت شركة Miso Robotics هذا الأسبوع أولي يسمى ROAR لروبوت يمكن وضعه داخل المطبخ، ويمكنه أن يندفع إلى أماكن مختلفة عن طريق تحريك ذراعه الآلية عبر سكة حديدية، مما يمكنه من قلى الطعام بمختلف أنواعه، فمن خلال قدرته على الحركة والسرعة وتحسين البرمجيات يتعامل مع عملية قلى الأطعمة بما في ذلك الدجاج البرجر وحتى جمبري الفشار.

ووفقا لما ذكره (اليوم السابع) نقلاً عن "ديلى ميل" البريطانية، سيكلف الربوت أيضًا حوالي 30،000 دولار، أي نصف تكلفة روبوت آخر تم إصداره قبله للعمل فى المطبخ يسمى Flippy.

بينما لم تقدم Miso أرقامًا محددة حول عدد الطلبات التي يمكن أن يكملها ROAR خلال ساعة واحدة واكتفت بمئات، فيما حددت لـ Flippy من قبل، وهو ذراع مستقل مصمم بطريقة مماثلة، فإن لديه القدرة على قلى حوالي 150 برجر في الساعة.

وسيعمل الروبوت الجديد بنفس طريقة Flippy إلا أنه سيكون أصغر وأكثر حركة، وذلك باستخدام تقنية التعرف البصري للتأكد من أن كل قطعة طعام في المكان الصحيح.

كما أنه بعد ذلك، يقوم الذراع "بتحريك" كل قطعة لحم على حدا للتأكد من طهيها بالتساوي، وبمجرد طهي الطعام، يحرك Flippy السلة إلى الرف، ويمكن للموظف بعد ذلك إضافة التوابل إلى الطعام ونقله إلى علبة العرض.

ولا تعد شركة Miso Robotics الوحيدة في سعيها لأتمتة الروبوتات فى المطابخ التجارية، بل أنه في معرض CES هذا العام، أظهرت شركات مثل Picnic تحسينات على روبوتها لصنع البيتزا، وهي وحدة قائمة بذاتها تجمع وتطبخ البيتزا بالطريقة المرغوب فيها.

التعليقات