شاهد: لماذا يتم قص شعر الممرضات بأماكن عزل المصابين بفيروس كورونا بالصين

شاهد: لماذا يتم قص شعر الممرضات بأماكن عزل المصابين بفيروس كورونا بالصين
جيش كامل من الأطباء والممرضات يعمل فى ظروف صعبة بدولة الصين لمواجهة الفيروس الخطير، الأمر الذى يشبه المعارك الحربية.

ولكن لمواجهة عدوغامض فتاك، أودى بحياة المئات، ومازالت تتوالى جهود العلماء لإيجاد مصل يقاوم ذلك الفيروس، الأمر الذى جعل بعض الممرضات فى الصين يقمن بقص شعرهن حتى لا تزيد فرص الإصابة بالعدوى وفق (اليوم السابع).    

وذكرت إحدى الممرضات، إلى شبكة التلفزيون الصينى، إن الشعر الطويل يزيد من فرص على نقل العدوى، حيث قررت الممرضة شيه جينج جينج البالغة من العمر 33 عاما وزميلاتها الأخريات قص شعرهن، حيث يقضين 4 ساعات يوميا فى قسم المصابين بفيروس كورونا.

وأوضح التقرير، أن المستشفى وفرت الفنادق المجاورة لهن، كما وفرت أماكن إقامة مجانية للممرضات والأطباء.

وأفاد التقرير،أن زوج شيه الذى يعمل فى المستشفى بسبب اختلافات مواعيد العمل، لم يستطيع مقابلتها، كما يقوما الزوجان بالاطمئنان على طفلهما من خلال الهاتف.

وبكت الممرضة شيه، خلال مقابلتها مع التفزيون الصينى، حيث قالت عن ابنها:" أبلغت ابني أنه فور انتهاء هذه الحالة واختفاء الفيروس سنلعب سويا وسنصحبه أنا ووالده فى نزهة خارج المنزل ونقضى وقتا ممتعا".

ونشرت أيضا صورا لعدد من الأطباء والممرضين نائمين على أرضية المستشفى وعلق التلفزيون الصينى قائلاً :" لم يكن لدى الأطباء الذين يعملون في مكافحة فيروس كورونا الجديد الوقت والطاقة لخلع ملابسهم الواقية والبحث عن سريرمريح، فغلبهم النوم على كراسيهم في إحدى مستشفيات مدينة ووهان. كل الاحترام والتقدير للأطباء".

 


التعليقات