قطر الخيرية تنفذ مشروع كسوة الشتاء للأيتام

رام الله - دنيا الوطن
أنهت جمعية قطر الخيرية  في فلسطين / رام الله، مشروع توزيع كسوة الشتاء للأيتام في محافظات الضفة الغربية، وذلك ضمن حملة دفء وسلام التي تنفذها الجمعية في كافة فروعها في فلسطين والعالم.

وتأتي الحملة نظرا لإزدياد الإحتياجات، وارتفاع المصروفات الخاصة بفصل الشتاء والمتمثلة بالاحتياجات الخاصة بوسائل التدفئة، والملابس وغيرها، حيث الصعوبة في تأمين كل ما يلزم الأيتام، والأسر الفقيرة لفصل الشتاء، بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة والصعبة التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني. بالإضافة عدم وجود العدد الكافي من المؤسسات والتي تعمل في هذا المجال.

ويهدف هذا المشروع إلى سد بعض الاحتياجات من الملابس الشتوية اللازمة للأيتام لحمايتهم من البرد القارص وتعزيز فكرة التكافل الاجتماعي، بالإضافة إلى تعزيز الشعور لدى الايتام بالاهتمام والمساندة  

عمل المشروع على تأمين كسوة شتاء ل 958 يتيما، بملغ إجمالي يفوق 40 ألف دولار، حيث وفرت لهم هذه الكسوة بعضا من احتياجاتهم الأساسية لكي ينعموا بشتاء دافئ وساهم أيضا في التخفيف من الأعباء المادية عن كاهل الأمهات الأرامل.

وقد شمل المشروع غالبية محافظات الضفة الغربية، ونفذ من خلال التسوق المباشر للأيتام، الذين إختاروا بأنفسهم إحتياجاتهم من الملابس الشتوية بكل حرية، وبما يحفظ كرامتهم ويصونها.

جدير بالذكر أن مشروع كسوة الشتاء هو أحد المشاريع التي نفذتها جمعية قطر الخيرية، وسبق ذلك مشروع توزيع بطاينات شتوية، وتوزيع وقود التدفئة على بيوت المسنين بالشراكة مع وزارة التنمية الإجتماعية ويجري العمل على تنفيذ مشاريع أخرى خلال الشهر الحالي ضمن حملة دفء وسلام.