رجل دين إيراني يروّج لعلاج "كورونا".. "خلطة سحرية تشفي المؤمن وتقتل الكافر"

رجل دين إيراني يروّج لعلاج "كورونا".. "خلطة سحرية تشفي المؤمن وتقتل الكافر"
جل الدين الإيراني تبريزيان
وسط أزمة وباء "كورونا"، وإعلان منظمة الصحة العالمية أنه أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية بعد ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير الصين، ظهر أغرب فيديو يزعم وجود خلطة سحرية لعلاجه.

حيث شارك الباحث في الشأن الإيراني محمد مجيد الأحوازي، فيديو عبر صفحته الموثقة على "تويتر" لرجل الدين الإيراني آية الله تبريزيان، وهو يحرق كُتب الطب، داعياً إلى العودة للطب التقليدي.

وكتب الأحوازي نقلاً عن موقع عصر إيران: "رجل الدين الإيراني تبريزيان الذي حرق كتب الطب يقول : بالنسبة لعلاج المرضى الذين هم في غيبوبة هو ؛ صب زيت السمسم في أنف المريض ، إذا كان المريض مؤمنا فسوف يخرج من الغيبوبة بعد يوم واحد ، وإذا كان المريض كافراً أنه سيموت ولكن إذا كان منافقًا فسيبقى كما هو".

ويظهر بالفيديو تبريزيان يحرق دليل هاريسون للطب - مرجع علمي طبي متخصص في الأمراض الباطنة ويعتبر من أهم ما كتب في هذا المجال- أمام مجموعة من أتباعه.

 


وأثارت تغريدة الأحوازي الكثير من الجدل بين المغردين، منهم من سخر من الأمر ونعتوه بالـ"جهل"، ومنهم من رأى أن ما يفعله تبريزيان مُتاجرة بالدين، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها الجدل.

فقد قام تبريزيان الذي يؤيد علاج المرضى على أساس "التقاليد الطبية الإسلامية"، بافتتاح مركزا لذلك الغرض في مدينة قم.

يُذكر أن االسلطات الصينية حدثت أمس الجمعة، أرقام الإصابات بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف بـ"ووهان كورونا" ليصبح العدد 11.791 ألف حالة منها 259 وفاة.

التعليقات