الشيوخي يشيد بجهود ودور بلدية بيت لحم في حماية الاثار وتطوير القطاعات السياحية

الشيوخي يشيد بجهود ودور بلدية بيت لحم في حماية الاثار وتطوير القطاعات السياحية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان في دار البلدية في بيت لحم امين عام اللجان الشعبية و منسق الاتحاد العام للاثاريين العرب في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي بحضور عضوي المجلس البلدي الاستاذ داود صلاحات والدكتور خضر الشلش .

في بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بالشيوخي .
ومن جهته اشاد الشيوخي بالجهود وبالدور الكبير والاساسي التي تقوم به بلدية بيت لحم في حماية الاثار والمقدسات وتطوير القطاعات السياحية في محافظة بيت لحم .

وتحدث الشيوخي خلال اللقاء عن اهمية الاستمرار بالحفاظ على المقدسات والاثار العربية الاسلامية والمسيحية في مدينة المهد وفي جميع محافظات الوطن من الاعتداءات و الاخطار .

مثمنا عاليا الجهود العظيمة والكبيرة التي تقوم بها بلدية بيت لحم وعلى راسها رئيس البلدية المحامي انطون سليمان بالتعاون مع جميع جهات الاختصاص في حماية وترميم واحياء واعمار الاماكن المقدسة والاماكن التاريخية والاثرية وصيانة وعمل البنية التحتية اللازمة للطرق المؤدية اليها في محافظة بيت لحم بالتعاون وبالشراكة مع جميع جهات الاختصاص كما هو في باقي المحافظات الفلسطينية .

واشار المجتمعون الى ضرورة تعزيز تكاتف جميع الجهود لحماية كافة المقدسات المسيحية والاسلامية والاماكن الاثرية من الاعتداءات في جميع مناطق دولة فلسطين على امتداد ارضنا العربية الفلسطينية من الاخطار والاعتداءات وحمايتها من برامج الاستيطان والتهويد والتزوير والقرصنة والسرقة والتي تقع ضمن محاولات طمس الهوية العربية لها وخصوصا في محافظات القدس والخليل وبيت ولحم .

و خلال اللقاء اكد الحضور على اهمية تعزيز الروابط و الوحدة الوطنية والاجتماعية والمؤسساتية الرسمية والاهلية لحماية ارضنا وشعبنا ومقدساتنا ومشروعنا الوطني وضرورة تعزيز التواصل والتعاون المشترك والتناغم في الاداء الوحدوي مع كافة جهات الاختصاص الرسمية والوطنية والاهلية لحماية الاثار والمقدسات والموروث الثقافي والحضاري والتاريخي العربي من اجل الحفاظ على الهوية العربية لفسطين من برامج التفريغ والضم والمصادرة والتزوير والقرصنة والتهريب والتهويد والتقسيم والسيطرة وتطوير القطاعات السياحية لتعزيز صمودنا وتعزيز اقتصادنا الوطني .