سفارة فلسطين وفتح اقليم ماليزيا تنظمان وقفة احتجاجية رفضاً لصفقة القرن

سفارة فلسطين وفتح اقليم ماليزيا تنظمان وقفة احتجاجية رفضاً لصفقة القرن
رام الله - دنيا الوطن
نظمت سفارة دولة فلسطين و حركة "فتح" اقليم ماليزيا وتايلند، اليوم الجمعة ، وقفة احتجاجية رفضاً لصفقة القرن وشارك في الوقفة التي اقيمت في العاصمة كوالالمبور، ، أبناء الجالية الفلسطينية و أبناء الجاليات العربية ، وعدد من المواطنين الماليزيين والهيئات المدنية والمنظمات الداعمة لفلسطين في ماليزيا.

وخلال كلمة  ألقاها سعادة السفير وليد أبو علي قال أن هذه الوقفة الاحتجاجية هي رسالة واضحة لدعم ثبات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس أبو مازن في الاستمرار في رفض الصفقة التي تصفها دولة فلسطين بالصفقة الاسرائيلية الصهيونية بدعم كامل من الولايات المتحدة.

وأكد أن هذه الوقفة تعكس تجسيد وحدة الشعب الفلسطيني أمام التجاهل التام من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقيادة الأمريكية الذين يدعمان باستمرار الحكومة الإسرائيلية الفاشية في السيطرة على القدس والاستيطان على الأراضي الفلسطينية وتجاهل عن حقوق الشعب الفلسطيني على أراضيهم.

وأضاف رسالتنا واضحة وهي التأكيد على أن القدس ليست للبيع، وفلسطين ليست للبيع، وفلسطين ملك للفلسطينيين.

وأكد أن الفلسطينيين سيستمرون في نضالهم من اجل تحقيق آمالنا في إقامة دولة فلسطين المستقلة على تراب فلسطين، والتمتع فيها بالديمقراطية والحرية الكاملة، ليعيش الشعب الفلسطيني بالأمن والسلام.

وشكر الحكومة الماليزية على موقفها الرافض لصفقة القرن ، مثمنا قرار ماليزيا الدعم لإرادة وحقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل.من جانبه، شدد عمار محاريق نائب أمين سر حركة فتح ، على الموقف الفلسطيني الصلب، الذي جسدته القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، والذي عبر عن موقف شعبنا بكل أطيافه ومكوناته الاجتماعية والسياسية والثقافية في الوطن والشتات، بالرفض المطلق لـ"صفقة القرن".

وأكد التزام حركة فتح إقليم ماليزيا وتايلند بموقف القيادة وشعبنا الفلسطيني الرافض لصفقة القرن، التي تهدف إلى تصفية قضيتنا الوطنية، وتمنح الاحتلال صكاً للاستيلاء على المزيد من الاراضي، والاستمرار بممارسة عمليات القتل والتدمير والتطهير العرقي.




التعليقات