مركز الشيخ خليفة وتجارة نابلس يوقعان اتفاقية تعاون

مركز الشيخ خليفة وتجارة نابلس يوقعان اتفاقية تعاون
رام الله - دنيا الوطن
وقّع مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ممثلا بمديرته تمام خضر، مع غرفة تجارة وصناعة نابلس ممثلا برئيس مجلس ادارة الغرفة عمر محمود هاشم، ظهر اليوم، اتفاقية تعاون لتنفيذ دورة تدريبية متخصصة ومتقدمة في مجال النجارة الحديثة والتي تقام بدعم من المؤسسة التعاون الفني الالماني GIZ ضمن مشروع PALM (طريقك نحو سوق العمل) ،وباشراف وحدة التدريب المهني والتقني وركن التشغيل في الغرفة.

وحضر التوقيع ممثلة مديرية عمل نابلس اشراق مصلح ، وممثل ملتقى المدربين الفلسطينيين المدرب جمال زبيدي الذي سيقوم على مهمة التدريب.

وجاءت الاتفاقية في إطار اهتمام غرفة تجارة وصناعة نابلس بمتابعة وتلبية احتياجات سوق العمل الفلسطيني والقطاع الخاص ، وضمن نطاق اهتمام الغرفة برفع قدرات أعضاء الهيئة العامة لها وتنمية قدراتها ، وانسجاما مع أهداف الغرفة ممثلة القطاع الخاص ، وإمكانيات وموارد مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني.

وبموجب الاتفاقية ، سوف يتم عقد الدورة التدريبية في مشغل النجارة في مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني في نابلس ، لمدة 100 ساعة تدريبية بمعدّل 5 ساعات يوميّاً  لطلّاب تخصص النجارة في المركز.

واعرب الطرفان عن سعادتهما بتوقيع الاتفاقية ، واكدا على اهمية تأهيل كوادر مهنية لسوق العمل المحلي في نابلس في تخصص النجارة كون ذلك من احتياجات قطاع الاثاث والمفروشات.

كما اعربا عن اعتزازهما بالشراكة والعلاقة الطيبة التي تربط بين الغرفة والمركز.

الجدير ذكره هنا ان هذه الدورة سوف يتلوها تدريب عملي في منشآت قطاع الاثاث في نابلس ، بهدف التوظيف لاحقا.