استمرار الفعاليات في برلين استنكاراً لإعلان قرار ترامب الاستعماري (صفقة القرن)

استمرار الفعاليات في برلين استنكاراً لإعلان قرار ترامب الاستعماري (صفقة القرن)
رام الله - دنيا الوطن
انطلق أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وأنصار فلسطين وبدعوة من هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينيّة والعربية في برلين، مجدداً يلبّون نداء الوطن في وقفة احتجاجيّة جديدة، أعقبت وقفة يوم الثّلاثاء أمام السّفارة الأمريكيّة وسط قلب العاصمة الألمانية برلين، ومن بين أقواس بوابة برلين التّاريخية، استنكاراً لإعلان قرار ترامب الاستعماري صفقة القرن العدواني، الذي يهدف لتصفية القضيّة الفلسطينية في نكبة جديدة لأبناء شعبنا.

وقد أكّد المشاركون في اعتصام اليوم في برلين على رفضهم واستنكارهم سياسة ترامب تجاه قضيّة شعبنا، ودعمهم لنضال الشّعب الفلسطيني المشروع ضدّ الاحتلال حتى التّحرير والعودة.

وقد تخلّل الوقفة الإحتجاجيّة كلمات عديدة باللّغة الألمانيّة والإنجليزيّة والعربيّة .. أكّدت على التّالي:ـ

- أنّ الشّعب الفلسطيني لا زال متمسّكا بأرضه وحقوقه الّتي نصّت عليها قرارات الأمم المتّحدة .. وخاصّة قرار 194 الّذي يتعلّق بحقّ الّلاجئين بالعودة الى مدنهم وقراهم الّتي هُجّروا منها عام 1948..

- رفض وإدانة صفقة القرن .. وممارسات الإدارة الأمريكية التي تكيل بمكيالين ..

- دعوة المجتمع الدّولي لتحمّل مسؤليّاته بوقف تنفيذ وتطبيق بنود صفقة القرن .. وبلجم الإحتلال ووقف عدوانه على شعبنا ومقدساتنا ..

- مطالبة الإتّحاد الأوروبي والحكومة الألمانية بالوقوف على سياسات ترامب العدوانية بحقّ قضيّتنا .. ومنع تطبيق صفقة القرن الّتي تمسّ حقوق شعبنا ..

- كما وطالب المحتجّون الإتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية .. بوقف الدّعم عن حكومة الإحتلال والضّغط عليها للإلتزام بالقوانين الدّولية وقرارات هيئة الأمم المتّحدة وفي مقدّمتها قرار 194 ..

لا لصفقة القرن .. نعم لوحدة شعبنا .. وفلسطين تجمعنا ..والعودة موعدنا..









التعليقات