عاجل

  • نائب محافظ الخليل: بعض مناطق الخليل التي لا تصلها الأجهزة الأمنية تُقيم الأعراس والمناسبات

  • تمديد إغلاق متحف ياسر عرفات حتى الثلاثاء المقبل

نابلس: طلاب مدرسة عقربا يرفضون صفقة ترامب

نابلس: طلاب مدرسة عقربا يرفضون صفقة ترامب
رام الله - دنيا الوطن
تم في مدرسة عقربا الأساسية للبنين /مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، وضمن فعاليات اللجنة الفنية التطوعية في المدرسة رسم لوحة تعلن موقف الأطفال من الحدث السياسي الذي ينسج حولهم، وبطريقة حضارية تعبر عن وعي وثقافة عالية يتلقاها الأطفال من الهيئة التعليمية وذويهم.

وفي أثناء الفعالية قال مدير المدرسة الأخ باسم دويكات أن أهمية بروز رأي داعم للقيادة من الأطفال، هي رسالة صريحة عن حقيقة النضج، وتأكيد على أهمية بناء الشخصية الفلسطينية القادرة، وتشكيل الوجه الحضاري لقادة المستقبل، مؤكدًا أن دور اللجنة الفنية تحت ادارة المعلم محمد راضي عطا، هو دور كل فلسطيني غيور، ويسعى لغرس بذور الانتماء وتكريس مفاهيم مثل الانتماء والهوية والعلم والوطن، مكررًا أن القدس فلسطينيةعربية اسلامية مهما تغيرت ألوان الشوارع، أو ارتفعت الأسوار.

وبدوره قال طفل قرر أن يسمي نفسه عاشق فلسطين، انه لا يتقن الرسم، ولكن يحب فلسطين والانتماء للمدرسة والتقدم والتفوق الاكاديمي هي أولى خطوات تعزيز الحق، وقال حمزة أنه رسم فلسطين بلون برتقال يافا لأنها ستعود لها. وفي الختام ساهمت اللجنة الكشفية تحت قيادة الأخ عمر ميادمة بتركيب اللوحة على جدران المدرسة وبمساعدة من طلاب الصف التاسع، لتكون هذه اللوحة شعار ورمزا يراه الاطفال وكل زملائهم لتكون رسالة واضحة في قلوب الجميع، ولجميع أطفال فلسطين والعالم.