Wallbox.. حيلة جديدة تمكنك من شحن سيارات الكهربائية بالمنزل

Wallbox.. حيلة جديدة تمكنك من شحن سيارات الكهربائية بالمنزل
توضيحية
قال مركز حماية المستهلك بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية إنه يمكن شحن السيارة الكهربائية عبر المقابس المنزلية العادية، لكنه أمر غير موصى به، ويبقى قيد الضرورة والظروف الطارئة.

وأوضح المركز بحسب مانقلت وكالة الأنباء الألمانية، أن عملية شحن السيارة قد تستغرق أكثر من 20 ساعة، ما يضع المقبس المنزلي تحت ضغط كبير، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث "قفلة" كهربائية أو حتى نشوب حريق بسبب عدم تصميم المقابس المنزلية لمثل هذه الأغراض.

وأضاف المركز، أن شاحن Wallbox يمثل حلا جيدًا لهذه المشكلة، مشيرا إلى أن المرآب يعتبر المكان الأمثل لتركيب هذا الشاحن الجداري.

ويعتبر شاحن Wallbox واجهة بين شبكة التيار العادية وكابل الشحن الخاص بالسيارة الكهربائية، ويوفر هذا الشاحن قدرة تتراوح من 3.7 إلى 22 كيلووات بدلا من 2.4 كيلووات للمقبس المنزلي، فضلًا عن أنه يستغرق وقتا أقل بكثير مقارنة بالمقابس العادية.

ويمكن تثبيت هذه النوعية من الشواحن بسهولة في مرآب المنزل أو على أحد جدارن المنزل القريبة من صف السيارة.

ومن جانبه يوصي نادي السيارات ADAC الألماني بتركيب شواحن بقدرة 11 كيلووات، مشيرًا إلى أن بعض الموديلات تقدم مزايا إضافية مثل تقييد الوصول، مما قد يجعل عملية الاستعمال غير المصرح بها أكثر صعوبة، ويجب أيضا أن يكون الشاحن مزودا بواجهة اتصال.

كما يجب أن يكون الشاحن متصلا دائما بدائرة آمنة وبشكل منفصل، كما يتعين أن تكون الدائرة مزودة بقاطع للتيار.

التعليقات