"المشتركة الدولية" والجمعية الوطنية للجودة الصحية تتعاونان لعرض برنامج تدريب لجودة الرعاية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اللجنة المشتركة الدولية Joint Commission International والجمعية الوطنية للجودة الصحية National Association for Health Quality عن بدء تعاون بينهما لتحسين نوعية الرعاية الصحية والسلامة. وسيساعد البرنامج مؤسسات الرعاية الصحية على تطوير قدرات الرعاية الصحية في منهجيات ومهارات إدارة الجودة.

سيساعد البرنامج التعليمي القائم على الأدلة المشاركين في الاستعداد لامتحان شهادة المحترف في جودة الرعاية الصحية (CPHQ) من خلال تطوير الكفاءات الأساسية في الجودة وسلامة المرضى. وإذ يأتي مدعوما بأفضل الممارسات المستندة إلى الأدلة في إدارة الجودة من كل منالجمعية الوطنية للجودة الصحيةواللجنة المشتركة الدولية، ويقوده أعضاء هيئة التدريس الخبراء من اللجنة المشتركة الدولية، يدعم البرنامج المستشفيات الدولية ومراكز الرعاية الإسعافية والأنظمة الصحية، حيث يسعى مهنيو الجودة لتعزيز قدراتهم للرعاية الصحية المعيارية في الصناعة .

تقول الدكتورة مروة زهدي، دكتوراه، المهني المرخص في جودة الرعاية الصحية، نائبة الرئيس، خدمات الاستشارات العالمية، اللجنة الدولية المشتركة: "نحن سعداء بالعمل بتناغم معالجمعية الوطنية للجودة الصحية لأن المنظمة تتشارك التزامالجمعية اللجنةالمشتركة الدولية الصارم بتحقيق جودة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم وسلامة المرضى." وأشافت: "تتوافق مهمةالجمعية الوطنية للجودة الصحيةلبناء قوى عاملة قوية في مجال الرعاية الصحية مع مهمة اللجنة المشتركة الدولية لتحسين جودة مؤسسات الرعاية الصحية وسلامة المرضى. يجمع تعاوننا بين أفضل ما في المؤسسات الرائدة عالمياً لدينا لغرس أفضل الممارسات والقدرات في مؤسسات الرعاية الصحية وموظفيها ".

تقول ستيفاني ميركادو، الرئيسة التنفيذية والمديرة التنفيذية للجمعية الوطنية للجودة الصحية: "تدعم اللجنة المشتركة الدولية مؤسسات الرعاية الصحية لتحسين سلامة المرضى وجودتها. وحيث تهدف الرعاية الصحية إلى التقدم والتحسين في جميع أنحاء العالم، تعتقد الجمعية الوطنية للجودة الصحية أنه يجب علينا إعداد قوة عاملة جاهزة لتقديم الجودة والسلامة. نظرًا لأناللجنة المشتركة الدوليةتعمل مع مؤسسات الرعاية الصحية لتحقيق هذا الهدف، فإن المنظمة شريك مهم لتحديد احتياجات الجودة والسلامة. إن شراكةاللجنة المشتركة الدولية معالجمعية الوطنية للجودة الصحيةللتدريب توضح الفرصة لسد الفجوات الإضافية في تقديم الرعاية الصحية."