وقفة جماهيرية حاشدة في برلين تنديداً بـ(صفقة القرن)

وقفة جماهيرية حاشدة في برلين تنديداً بـ(صفقة القرن)
رام الله - دنيا الوطن
رفضت هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين، الإعلان الأمريكي عن (صفقة القرن)، صفقة الخزي والعار، صفقة محاولات تصفية القضية الفلسطينية، وذلك بشرعنة الإحتلال للأراضي الفلسطينية، ونسف القرارات الدولية، وفرض سياسة الكاوبوي الأمريكي والبلطجة.

ودعت هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين ولجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين إلى المشاركة في وقفة إحتجاجية في برلين، رفضاً واستنكاراً لإعلان ترامب عن بنود صفقة القرن، وتأكيدا على تمسك شعبنا بحقوقه الثابتة المشروعة غير القابلة للمساومة والمساس.

وحضرت جماهير شعبنا يوم الثلاثاء الموافق 28/01/2020 أمام مبنى السّفارة الأميركية ملبية نداء فلسطين، وتحت أقواس بوابة برلين التاريخية .. وهم يهتفون بالروح بالدم نفديك يا فلسطين .. يستنكرون فعل الإدارة الأمريكية المشين، بإعلان صفقة القرن .. ضاربين بالإرادة الدولية ومؤسساتها وبحقوق الشعب الفلسطيني عرض الحائط.

وشارك في الوقفة حشد من أبناء فلسطين وداعمي القضية الفلسطينية، حيث خرج المتظاهرون في ساحة بوابة في برلين التاريخية، للاحتجاج على الخطة الأمريكية الظالمة، وتعبيراً عن رفض الشعب الفلسطيني بكل أطيافة ومكوناته لقرارات ترامب الاستعمارية وصقفة وصلافة القرن، التي تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح دولة الإحتلال وتهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

كما ورفع المتظاهرون شعارات تندد بصفقة القرن وبالسياسة الأمريكية المنحازة لدولة الإحتلال.

إن ما تقدمه وما تفعله هذه الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب، هو ما لم تقدم على فعله أي إدارة أمريكية سبقت إدارة ترامب ..بإعلانها عن صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، إن شعبنا يجدد استنكاره ورفضه لسياسة ترامب المشؤومة بحق شعبنا وقضيتنا، وسيبقى شعبنا يدافع عن حقوقه .. ترامب وسياسته.

وقد رفع المعتصمون خلال وقفتهم شعارات مناهضة لقرارات وسياسات الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .. المنحازة للإحتلال الإسرائيلي .. وطالب المتظاهرون الإدارة الأمريكية بالتراجع عن الإعلانات الظالمة التي تمس الحقوق الفلسطينية، وتهدف إلى تصفية القضية العربية الفلسطينية وتهجير شعبنا في نكبة جديدة.

وقد دعا المعتصمون أمام بوابة برلين التاريخية .. ومقابل السفارة الأمريكية في قلب العاصمة برلين السياسي .. الحكومة الألمانية وحكومات الإتحاد الأوروبي والعالم العربي والإسلامي وحكومات دول العالم .. إلى الوقوف في وجه ترامب وإدارته جراء إعلاناته الظالمة ودعمه غير المشروط وغير المحدود لدولة الإحتلال وحكومة نتنياهو الدموية.. والتدخل لدى الإدارة الأمريكية للتراجع عن قراراتها الظالمة بحق شرعنة الإحتلال للأراضي الفلسطينية ..

كما وطالب المحتشدون في برلين الشرعية الدولية التي أصدرت قرارات من شأنها إنهاء الإحتلال .. أن لا تبقى مكتوفة الأيدي أمام غطرسة ترامب ونتنياهو.. ولا بد من التصدي لساسة الغاب .. وتشكيل ضغط حقيقي من هذا المجتمع الدولي على هذه الغطرسة الأمريكية التي تزداد تغولاً في العالم ..

كما ودعا المحتجون في برلين من أمام السفارة الأمريكية السلطة الفلسطينية .. إلى التحرك الحقيقي .. والعودة إلى صيغة منظمة التحرير الفلسطينية .. التي يجب أن تضم الجميع بعد إعادة تشكيلها الفوري بميثاقها الأصلي .. ويجب التحرك الفوري بداية في تقديم دعوى عاجلة امام المحكمة الجنائية الدولية .. ضد أي خطوة من شأنها تصفية قضيتنا كما تنص صفقة القرن الأمريكية .. وإلغاء كل ما تم توقيعه من اتفاقيات ظالمة بحق شعبنا .. والتوجه للأمم المتحدة وجمعيتها العمومية ومطالبتها بجلسة طارئة .. لإدانة مسلسل إعلانات ترامب والإدارة الأمريكية المجحفة بحق قضيتنا وبحق شعبنا.. وإطلاق يد الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة في مقاومته للإحتلال وزيادة توهج إنتفاضة شعبنا واستنزاف دول الإحتلال .. ودعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية وكل الفصائل والقوى الفلسطينية والشخصيات الوطنية المستقلة ..

كما ودعا المحتجون أمام السفارة الأمريكية في برلين كل مكونات شعبنا .. إلى الوحدة ورص الصفوف .. وبالتمسك في البقاء في الصف الوطني .. على قاعدة التصدي للإحتلال ومقاومته .. دفاعاً عن قضيتنا العربية الفلسطينية وعن الحق التاريخي في فلسطين .. سيما وقضية شعبنا تمر اليوم في أحلك فصولها .. وأصبحت مستهدفة للتصفية أكثر من أي وقت مضى .. بل باتت الوحدة ضرورة حتمية وليست ترفاً .. من أجل وقف استهداف تصفية القضية وضياع الحقوق الفلسطينية برمتها .. وتهجير شعبنا مما تبقى من أرض فلسطين .. والذهاب به في نكبة فلسطينية جديدة ..

إن الإدارة الأمريكية عملت بهذا الإعلان عن صفقة القرن على خرق مبادئ الشرعية الدولية وضربت بها عرض الحائط .. وأدارت الظهر لكل القرارات الدولية التي صدرت بشأن القضية العربية الفلسطينية ..

إن إعلان صفقة القرن تعني شن حرب وعدوان على شعبنا وقضيتنا .. وتعتبر انحيازاً واضحاً لدولة الإحتلال .. وتشجيع على مواصلة عدوانها ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا..

إن صفقة القرن تعني التغول والإمعان في ممارسة شريعة الغاب بحق قضيتنا الفلسطينية .. وانقلاباً على قرارات الشرعية الدولية وهيئاتها .. ومواصلة استفزاز مشاعر شعبنا وأمتنات ومشاعر المسلمين والمسيحيين وكل أحرار العالم ..

نسنتكر اليوم من برلين .. الإعلان الأمريكي الإستعماري المسمى بصفقة القرن وصفقة العصر وصفقة الكفر بالديمقراطية والعدالة والمساواة وبالقوانين والشرائع الدولية .. حيث يعتبر ترامب الإحتلال والقتل والتدمير والتهدير محللاً وشرعياً .. لقد تخلل الوقفة الإحتجاجية القاء بعض الكلمات من المشاركين ومن المتضامنين مع شعبنا .. التي أكدت على حقوق شعبنا ورفضها لصقفة القرن ..كما وتم توجيه الشكر للشعوب والأحزاب والحكومات ولكل من يقف الى جانب الشّعب الفلسطيني في مطالبه العادلة ويسانده لنيل حقوقه والدفاع عن ثوابته ..

إن صفقة العهر الأمريكية هذه .. تعد انحيازاً واضحاً سافراً من الإدارة الأمريكية لدولة الإحتلال .. واصطفافاً مع نتنياهو وحكومته اليمينية ضد شعبنا ..

إن الإعلان الأمريكي المسمى صفقة القرن الذي يقر بشرعية الإحتلال .. يتناقض مع القانون الدولي .. ومع الموقف الأمريكي المعلن رسمياً .. ويتعارض مع القانون الدولي .. ويعد صفعة توجه للشرعية الدولية وإهانة لمؤسساتها .. وهو إنهاء لما يسمى بعملية السلام في المنطقة وحل الدولتين ..

إن شعبنا الفلسطيني .. بوحدته وصموده .. لهو كفيل بإفشال كل هذه المشاريع التي تهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية .. وقد أبرق المشاركون في اعتصام اليوم في برلين .. برسائل التحية والإكبار للأهل في الضفة المحتلة .. وفي القدس وفي غزة المحاصرة وفي مخيمات الشتات والمنافي الفلسطينية .. على صمودهم وإصرارهم على مقاومة المحتل والدفاع عن تراب فلسطين وحقوق شعبنا.



التعليقات