اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنظم وقفة جماهيرية حاشدة ضد (صفقة القرن)

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنظم وقفة جماهيرية حاشدة ضد (صفقة القرن)
مظاهرات ضد صفقة القرن - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات وقفة جماهيرية حاشدة ضد (صفقة القرن) في مقر تموين (أونروا) بالمخيم وسط قطاع غزة  .

وشارك في الوقفة حشد كبير من ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات النسوية والشبابية والمخاتير ولجان الإصلاح وهيئة المتقاعدين العسكريين.

وقال رئيس اللجنة ماهر نسمان " صفقة القرن عبارة عن خطة أمريكية كتبها عتاة اليمين الإسرائيلي، وهي حلقة من حلقات التآمر على شعبنا الفلسطيني وأن أمريكا فقدت دوره كوسيط نزيه ونصبت نفسها كعدو رئيسي في قائمة أعداء الشعب الفلسطيني " .

 وأكد نسمان أن هذا المخطط الشيطاني ما كان أن يمر لولا ضعف وهوان الحالة العربية والإسلامية، ومع ذلك يجب أن يعلم الجميع أن الشعب الفلسطيني الحر بطبعه والذي خاض جميع معارك الحرية والاستقلال بعزة وكرامة قادر على أن يسقط هذه المؤامرة التي لا تصلح أن تكون خطة سياسية للحل العادل والنزيه .

وأشار أن اسقاط خطة القرن يتطلب الوحدة الحقيقية بين كافة فصائل ومكونات شعبنا، وبالوحدة فقط يمكن أن تسقط صفقة القرن، لأنها الرد المناسب والمُلِح للوفاء لصمود أبناء شعبنا الذي أثبت أنه عصي على التطويع .

وأشاد نسمان بتحركات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس الذي قالها بملء الفم " لا " لأمريكا ورفض كل أشكال التواصل مع الإدارية الأمريكية، كما ثمّن نسمان الجهود الحثيثة المكوكية لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شئون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي في حشد الدعم للقضية الفلسطينية، ولعب دوراً ريادياً في استقطاب الأنظار عالمياً ودولياً وعربياً لقضيتنا ومعاناة شعبنا .

وأكد أن اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات بحالة نفير عام للتصدي لصفقة القرن، مشيراً إلى  أنها في حالة انعقاد دائم انسجاماً مع موقف القيادة الفلسطينية لما تحتاجه المرحلة الراهنة من مسئولية جسيمة واهتمام بالغ للتصدي للمؤامرات الصهيوأمريكية .