الأوقاف تنظم ورشة عمل لمناقشة الترتيبات المتعلقة بموسم العمرة

الأوقاف تنظم ورشة عمل لمناقشة الترتيبات المتعلقة بموسم العمرة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الأربعاء ورشة عمل لمناقشة الترتيبات المتعلقة بموسم العمرة وخاصة "رحلات الإجازة المدرسية" وسبل تفادي التأخير على المعابر الحدودية .

وافتتح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب ورشة العمل التي أقامتها الإدارة العامة للحج والعمرة بحضور الوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الأشقر ونقيب وممثلي شركات الحج والعمرة وكافة الإدارات المتخصصة ذات العلاقة بالوزارة بالإضافة الى الإعلامي طلعت علوي.

وأكد أبو الرب خلال الورشة أن وزارة الأوقاف تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها في خدمة حجاج و معتمري بيت الله الحرام ، من أجل تحقيق هدف الوزارة بالرقي بوضع الحاج والمعتمر الفلسطيني وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لهم وفي كافة المحطات التي يمرون بها خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقلهم ومسكنهم.

واوضح انه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات اول باول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة.

ووضع الأشقر الحضور بصورة بعض القضايا التي تخص معتمري دولة فلسطين والظروف الخاصة التي يمرون بها ، والتي من شأنها أن تسهل على الوزارة القيام بدورها على أكمل وجه .

كما قدم الأشقر لمحة عن التعليمات المنظمة للموسم وآلية خروج المعتمرين المعمول بها من قبل جهات الإختصاص وكيفية إيجاد بدائل للحد من التأخير في جميع المعابر الحدودية التي يمر بها المعتمر .

وأكد الحضور على ضرورة التعاون والتواصل والمتابعة ما بين الأوقاف والشركات المؤهلة
والمرخصة للعمل في هذا المجال وجميع الجهات ذات العلاقة من أجل الاستفادة من التجارب السابقة.