رداً على ترامب : خطوات لا مفر من اتخاذها

رداً على ترامب : خطوات لا مفر من اتخاذها
 ردا على ترامب : خطوات لا مفر من اتخاذها

اللواء د. مازن عزالدين  

 اولا: العمل الفوري على استعادة اللحمة الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة التنظيمية

 تانيا: الاتفاق على برنامج استراتيجي وخطة مرحلية للتنفيذ ثالثا: دراسة أخطاء المرحلة السابقة. والابتعاد عن تكرارها والوقوع فيها.

 رابعا:وقف أسلوب الردح والتلاوم والعودة إلى النقد والمكاشفة والالتزام الوطني الصارم في تنفيذ ما تم التوافق عليه.وتوظيف الإعلام لاهدافه الوطنية التي تعزز المصلحة القومية العليا.  

خامساً: التنفيذ الصارم المسؤول بمقاطعة المنتج الإسرائيلي والتحول الوطني نحو المنتج الوطني. 

سادسا: تنفيذ برنامج المواجهات ضد الاحتلال الإسرائيلي بقوة وتوسع جماهيري .قادر على إرهاق جنود وشرطة الاحتلال. سابعاً : التناغم والتآزر الفلسطيني في الوطن والشتات .يحدث التكامل في المواجهات القادمة.

 ثامنا: وضع نظام مالي واقتصادي مدروس يحترم خطورة المرحلة ومواجهة الضغوط القادمة. 

 تاسعاً : تكريس عادات وتقاليد تليق بضرورة الحفاظ على تضحيات الشهداء وصمود الأسرى وآلام الجرحى. وإبعاد واجتثاث أي شكل من أشكال الفساد.

 عاشرا: الثقة بأن الوطنية الفلسطينية والانتماء للقدس والاقصى قادرة على هزيمة أطراف المؤامرة . 

حادي عشر:استعادة روح المبادرة والتخلي والابتعاد عن السلوك المحبط واستعادة سلاح آلقدوة والمشاركة الواضحة للقادة والمسؤولين. على المستوى العربي: الدعوة لقمة عربية طارئة لاستعادة الدور العربي الجماعي لأن الأشقاء هم قوتنا التاريخية بعد قوتنا في الميدان. وتحريك سفراء فلسطين وان يكونوا غير تقليديين لمواجهة مرحلة غير تقليدية والعمل على إحياء وترميم الجبهة العربية المساندة والمشاركة في الجهد العربي الرافض للمؤامرة التي تستهدف قضيتهم الأولى. على المستوى الدولى: تعزيز ما تم إنجازه في المرحلة السابقة تشكيل وفود عربية وفلسطينية تتحرك على المستوى الرسمي والحزبي لزيارات تراكم الرفض للخطوة الامريكية . الثقة في الحراك المضاد للموقف الامريكي بأنه قادر على تحقيق النجاح لأن مرحلة وحيد القرن انتهت ...الأهم أن نشارك جميعنا في تنفيذ ما يتم الإجماع الوطني عليه. وثورة حتى النصر والتحرير والعودة.

التعليقات