النائب العام يستقبل وفدا رفيع المستوى من النيابة العامة الروسية

النائب العام يستقبل وفدا رفيع المستوى من النيابة العامة الروسية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل النائب العام المستشار أكرم الخطيب يوم أمس الثلاثاء في مكتبه وفدا من أعضاء النيابة العامة في جمهورية روسيا الاتحادية ممثلة برئيس الوفد النائب الأول لرئيس الإدارة العامة للشؤون القضائية الجنائية السيدة يوليا شيخافيتوشوفا، وبحضور ممثل جمهورية روسيا الاتحادية في دولة فلسطين سعادة السفير غوتشا بواتشيدزه، وبحضور عدد من مساعدي النائب العام، وذلك لتفعيل مذكرة التفاهم وتبادل الخبرات ما بين النيابة العامة الفلسطينية والنيابة العامة لجمهورية روسيا الاتحادية.

وقد رحب النائب العام بالوفد الروسي وأطلعه على آلية عمل النيابة العامة والنيابات المتخصصة والدوائر والوحدات والأقسام، وأهم التحديات التي تواجهها، وذلك من خلال جولة لكافة مرافق مكتب النائب العام بهدف اطلاعهم على آليات سير العمل داخل سرايا النيابة العامة.

كما اطلع النائب العام الوفد على تطلعات النيابة العامة المستقبلية للأولويات المطلوب تنفيذها في مذكرة التفاهم الموقعة ما بين الطرفين الموقعة من السابق، كما قدم عطوفته تهانيه للنيابة العامة الروسية بتولي السيد ايجور كراسنوف منصبه الجديد نائب عام لروسيا الاتحادية .

وأشار إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة ما بين النيابتين لما لها من أهمية في تعزيز مفهوم التصدي للجريمة بكافة أشكالها، وذلك من خلال المساعدة القضائية وتبادل الخبرات والتدريب في كافة المجالات، مشيداً بالدور التاريخي لروسيا الاتحادية في دعم الشعب الفلسطيني في جميع مراحل نضاله و بناء مؤسسات الدولة.

من جانبه ، أعرب الجانب الروسي عن استعداد النيابة العامة الروسية لتقديم كامل الدعم المادي واللوجستي في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين ودخلوها مرحلة التنفيذ، وأعرب الوفد عن شكره للنائب العام على حسن استقباله.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الروسي ستستمر لمدة ثلاثة أيام سيتم خلالها تدريبات متخصصة بين الطرفين وتبادل للخبرات والاطلاع على التجربة الروسية والتجربة الفلسطينية في مجال التعاون القضائي والجرائم الالكترونية.