من الفئران المشوية لدم البط.. تعرف على أغرب الأكلات الصينية

من الفئران المشوية لدم البط.. تعرف على أغرب الأكلات الصينية
طبق عيون سمك التونة
لم يتفاجأ معظمنا بعد السماع عن بعض الأطباق الغريبة التى تقدم على السفرة الصينية، باعتبارها واحدة ضمن دول شرق آسيا الذين يشتهروا بتقديم الأكلات الشعبية غير المألوفة بالنسبة لنا، ولكن عندما يتعلق الأمر بأكل دم البط، والخفافيش والفئران، هنا يأتى السؤال "هل تفضل الصين أكل جميع أجزاء أى كائن حى؟".

تعد الصين هى واحدة ضمن أبرز الدول شعبية فى تقديم الأكلات "المثيرة للجدل"، فعلى الرغم من أن الأكل الصينى له نكهة وطعم مختلف يحبه ويفضل تناوله الكثيرون حول العالم، إلا أن البعض الآخر يشعر بدهشة من تقديمهم لأكلات بعينها، يصعب على العقل البشرى آحياناً تخيل تناولها فى يوم ما، ولعل أبرز هذه الأكلات هى الفئران المشوية، الديدان وحتى الخفافيش ودم البط، فإليك أبرز تلك الأكلات الشعبية الذى يفضل الشعب الصينى تناولها كما نشرت صحيفة (اليوم السابع):

"شوربة الخفافيش" هى واحدة من الأكلات الشعبية التى يفضل الصينيون تناولها، من خلال وضع الخفاش كاملاً فى الماء المغلى حتى ينضج، ومن ثم يقدمونه كطبق شوربة، يأكل منه لحم الخفاش، والحساء.



أما بالنسبة للفئران، فكانت لها هى الأخرى نصيب على السفرة الصينية، حيث يفضل الصينيون تناول الفئران المشوية من خلال تقديمها كاملة دون حذف الرأس أو الذيل، مما يثير دهشة  وتقزز الكثيرون.




كما لم يترك الشعب الصينى حتى الديدان، فتعتبر هى الأخرى واحدة من الأكلات المفضلة لديهم، وخاصة دود القز والديدان الرملية والخشبية التى يتم شويها فى أسياخ ثم تقدم ساخة.




أما عن سمك التونة، فنعلم جميعاً أن جميع الشعوب تحب تناول لحمه، إلا أن استكمالاً لهذه السلسلة من الأكلات الغريبة التى تفضلها الصين، قررت عدم أكل سمك التونة بشكله الطبيعى، بل فضلوا تناول "عيون" سمك التونة، الأمر الذى يثير إندهاشاً كبيراً، لماذا تحديداً أعين التونة؟




كما لم تخلى السفرة الصينية من طبق شوربة "دم البط"، والذى يقدم من خلال تجميد الدم الخارج من البط، حتى يتكون على شكل كتلة متماسكة تشبه الكبد، ومن ثم تقدم الشوربة، وأحياناً ما يضعوا فيها قطعاً من اللحم.

التعليقات