إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة
صورة ارشيفيه
رام الله - دنيا الوطن
اندلعت مواجهات عنيفة، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، خلال فعاليات منددة بصفقة القرن، شارك فيها الالاف من أبناء الشعب الفلسطيني، بمختلف محافظات الوطن، والتي أسفرت عن اصابة العديد بالاختناق.

مدينة الاغوار

في مدينة أريحا والأغوار، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين بالضرب المبرح، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، كما منعت الطواقم الصحفية من تغطية الحدث، وفق (الوكالة الفلسطينية الرسمية). 

وشدد جيش الاحتلال من إجراءاته العسكرية في الأغوار، ونصب العديد من الحواجز العسكرية الطيّارة في مختلف المناطق، ومنع الحافلات التي تقل المواطنين من الوصول إلى الأغوار.

وشملت الحملة التي تركزت في مواقع عدة على امتداد الأغوار الشمالية، مساندة المواطنين للوصول للأراضي التي منعت قوات الاحتلال أصحابها من زراعتها، وتنفيذ نشاط لحراثة هذه الأراضي.

وقد أدى المشاركون صلاة الظهر فوق أراضي المواطنين المهددة بالاستيلاء،  رغم محاصرتهم من قبل جيش الاحتلال، الذي حاول إبعادهم وطردهم من المكان.

مدينة الخليل

إلى مدينة الخليل، فقد أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، لدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بـ"صفقة القرن"، على مدخلي مخيمي العروب والفوار في الخليل.وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب بعيار مطاطي في الرأس خلال مواجهات اندلعت في مخيم العروب شمال الخليل، وما زالت مستمرة، بحسب ما جاء على موقع الوكالة الفلسطينية الرسمية.

كما أصيب العشرات من المواطنين وطلبة المدارس بحالات اختناق، بعد ان اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز باتجاههم عند مدخل مخيم الفوار.

إلى ذلك،  نصب مستوطنون، اليوم الأربعاء، سياجاً حديدياً على ارتفاع مترين، قرب الحاجز العسكري باستراحة الحرم الإبراهيمي الشريف، وأزالوا المظلة الموجودة في منطقة الصحن في الجزء المغتصب من الحرم.

وأفاد مدير الحرم الإبراهيمي حفظي أبو سنينة، بأن المستوطنين يقومون بتنظيف الطابق الثاني من الاستراحة المستولى عليها من قبل الاحتلال، وأحاطوها بسياج حديدي، وأغلقوا المنطقة.

وأضاف انهم أقدموا على تغيير المظلة الموجودة في القسم المغتصب في منطقة الصحن من الحرم الابراهيمي، معتبرا أي تغيير هو مساس بحرمة المسجد الخاص بالمسلمين.

مدينة بيت لحم

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية، منددة بـ"صفقة القرن"، في بيت لحم.

وبحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية، فإن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة لدى وصولهم إلى محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، واطلقوا تجاههم قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

التعليقات