قيادي فتحاوي: الوفد الذي سيرسله الرئيس لغزة يضم أعضاءً من التنفيذية والمركزية

قيادي فتحاوي: الوفد الذي سيرسله الرئيس لغزة يضم أعضاءً من التنفيذية والمركزية
وفد حركة فتح إلى القاهرة - أرشيفية
خاص دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة (فتح)، منذر الحايك، أن الوفد الذي سيأتي إلى قطاع غزة، يتكون من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة فتح، مبينًا أن مهمة الوفد بحث النقاط العالقة مع حركة حماس، وتقديم كل ما بوسعه لإعادة اللُحمة وإنهاء الانقسام. 

وقال الحايك خلال حديثه لـ (استديو الوطن): عبر تلفزيون (دنيا الوطن): المطلوب الآن من حركة حماس، تمكين حكومة الدكتور محمد اشتية، بحيث يصبح الوطن تحت إدارة حكومة واحدة، دورها توحيد الوطن، تحت مظلة قضاء فلسطيني، وأجهزة أمنية، وتجمع الضرائب، وتصرف الرواتب، وتحل أزمات القطاع.

وأضاف: "بالتأكيد ستكون فصلاً آخر من فصول الوحدة الوطنية، واتصال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بالرئيس أبو مازن خطوة إيجابية، ونبني عليها إيجابية الوحدة السد المنيع لصفقة القرن".

وتابع الحايك: نحن جاهزون للذهاب لمربع المصالحة والديمقراطية، وندعو أن تكون حماس جادة لإنهاء هذا الانقسام إلى اللأبد، والأخ محمد اشتية يعمل على تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وكذلك الزراعة في مناطق (ج) حتى يوقف زحف الاحتلال لها.

وأكد أن ترامب ونتنياهو، يريدان زيادة أصواتهما في الانتخابات، بعد المعاناة من القضايا التي تنتظرهما، فالأول يريد طوق نجاه للوصول لولاية ثانية في الانتخابات الأمريكية، والثاني يُريد أن يُبعد عن نفسه السجن بعد اتهامه بقضايا الفساد، لذا أطلقا الصفقة لطمس القضية الفلسطينية، والنجاه مما ينتظرهما مستقبلًا.

التعليقات