مجموعة "إماكينا" تستحوذ على وكالة "كلاود ووركس" الرقمية

تسعى مجموعة "إماكينا" العامة المحدودة (ALEMK:BBK) إلى تعزيز مكانتها في دول مجلس التعاون الخليجي عبر استحواذها على وكالة "كلاود ووركس"، وهي شركة مبتكرة ومرنة متخصصة في مجال استشارات الحوسبة السحابية،  لها مكاتب في دبي والرياض ومومباي، كما أنها تتولّى عددًا من المشاريع الرقمية المهمة لشركات كبرى. 

ويتمتع خبراء الشركة البالغ عددهم 30 خبيرًا بخبرة واسعة في مجال إدارة علاقات العملاء وأتمتة المبيعات والتسويق وإعادة تنظيم العمليات وإدارة التغيير. وتؤكد مجموعة "إماكينا" عبر هذا الاستحواذ على طموحها في أن تكون شريكًا يتمتع بمكانة راسخة في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة إلى الشركات التي تتطلع إلى تصميم وتنفيذ تجارب فعّالة وأعمال بسيطة للمستخدمين.

تُعدّ وكالة "كلاود ووركس" من أكبر شركاء شركة "سيلز فورس" من الفئة البلاتينية في الإمارات العربية المتحدة، وغالبًا ما يحظى عملها بأعلى تقييم. وقد أسّس الخبير الرقمي سوفين آخريف الشركة عام 2015، بعد استكماله دراسة نظم المعلومات والمعرفة: الهندسة والإدارة في جامعة مياج سوربون. 

ونجح سوفين، بمساعدة فريقه سريع النمو، من إنجاز أكثر من 140 مشروعًا في إدارة علاقات العملاء وخدمة العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن أهم عملاء الشركة، مؤسسة "سي بي آي فاينانشال" وشركة إعمار وموانئ دبي العالمية وشركة دبي للاستثمار ومركز دبي التجاري العالمي وشركة عُمانتل وشركة أوريدو للاتصالات وشركة أرامكو السعودية والسوق المالية السعودية (تداول) وشركة فيرجن ميغاستور.

بعد افتتاح مكتبها في دبي عام 2018 ودمج وكالة ويتي كوميرس التركية ضمن المجموعة، يأتي استحواذ مجموعة "إماكينا" على وكالة "كلاود ووركس" ليؤكد على طموحها بأن تصبح الشريك الأول في التحوّل الشامل للأعمال التجارية والرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

وقد تمكّنت مجموعة "إماكينا" عبر استحواذها على وكالة "كلاود ووركس" من تجميع 1,000 خبير في مجال التكنولوجيا والتسويق في 22 مكتبًا في 3 قارات، حيث يضم فريقها خبرات في مجال الاستراتيجيات والإبداع والإدارة في جميع المنصات والتقنيات الرئيسية لإنشاء الأعمال الرقمية.


التعليقات