لمرضى السمنة.. دليلك لفقدان الوزن الزائد في عشرة أيام فقط

لمرضى السمنة.. دليلك لفقدان الوزن الزائد في عشرة أيام فقط
تعبيرية
فقدان الوزن، من الأهداف التي يسعى إليها بعض الأشخاص، فيحاولون البحث عن أنظمة الحمية الغذائية، التي تمكنهم من الحصول على قوام مثالي ممشوق في قل وقت ممكن.

نشرت مجلة (الكونستلو) دايت يساعد على التخلص من الوزن الزائد في 10 أيام، نقلاً عن موقع "Only my health".

اليوم الأول


يراعى تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل الليمون والبرتقال، مع الحرص على شرب كمية كبيرة من المياه، وعند الرغبة في تناول وجبات خفيفة خلال اليوم، يجب تناول زبادي قليل الدسم أو كوب من شرائح الموز أو التفاح، للحد من الشعور بالجوع.

اليوم الثاني والثالث


يجب تناول الخضروات المختلفة في اليومين الثاني والثالث، ومن بينها البروكلي والسبانخ والخضروات الورقية والباذنجان والطماطم والخيار والفلفل وغيرها طوال اليوم، وتحتوي تلك الخضروات على عناصر غذائية متعددة مثل الحديد والفيتامينات.

اليوم الرابع والخامس


يعتمد اليومين الرابع والخامس على تناول 2 كوب من الحليب، إحداهما في الصباح والأخر في المساء، إلى جانب الخضروات المختلفة وطبق من الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني وخبز القمح الكامل.

اليوم السادس والسابع


يستمر متبع الدايت في تناول الخضروات المختلفة، وتحديدًا الغنية بالألياف مثل البقدونس، فضلاً عن كوب من الزبادي قليل الدسم وبيضة مسلوقة وفول وطبق صغير من المكرونة بصوص الطماطم وكوب من عصير الفواكه الطازجة، مع تناول كوب من الأطعمة الغنية بالألياف مثل البقدونس أو الكمثرى للحد من الشعور بالجوع بين الوجبات.

اليوم الثامن والتاسع


يجب تناول شوربة خضروات مضاف إليها 2 شريحة سمك، حيث يساعد ذلك على تقليل كمية الدهون والحصول على سعرات حرارية قليلة.

اليوم العاشر


يتم قياس الوزن في هذا اليوم، مع الحرص على تناول الاستمرار في الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه والبقوليات بصرف النظر عن تناول مأكولات محددة.

التعليقات