عاجل

  • ملحم: تسجيل صت إصابات جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع العدد الاجمالي إلى 216 حالة

  • بريطانيا: نحذر من مخالفة التوجيهات وندعو بشدة إلى مقاومة إغراء الخروج من البيت

  • بريطانيا: عدد الوفيات بفيروس كورونا سيتزايد خلال الأسبوعين المقبلين قبل أن يبدأ العدد بالانحسار

  • الصحة الفلسطينية: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

مباشر | المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة الفلسطينية بشأن فيروس كورونا

الأغرب في العالم.. أرقام قياسية غير طبيعية لثمان نساء

الأغرب في العالم.. أرقام قياسية غير طبيعية لثمان نساء
كاثي يونغ صاحبة أصغر خصر في العالم
رام الله - دنيا الوطن
هناك العديد من الأشخاص الذين حطّموا أرقامًا قياسية استثنائية، أو يعانون من أعراض نادرة، لكن لفرط غرابة أحوالهم قد يظن البعض أنهم غير موجودين بالفعل.

وعلى الرغم من أن البعض قد يراها حالات غريبة، إلا أنهم يمارسون أمور حياتهم بشكل طبيعي، بل حوّلوا ما يميزهم عن غيرهم لنجاح وأصبحوا نماذج مشرفة.

من قصر القامة لأطول لسان وأذكى امرأة وغيرها من النماذج، نكشف لكم سر ندرة كل حاجة، وما حققه في حياته، خلال التقرير التالي نقلاً عن (مصراوي):

أقصر امرأة 


هي أقزم امرأة في العالم، ولدت جيوتي أمجي عام 1993 في الهند، دون هرمونات النمو الطبيعية اللازمة، فهي تعد الوحيدة في عائلتها، ويبلغ طولها نحو 62 سم ووزنها 24.7 كجم.

منذ الصغر واجهت الكثير من الصعوبات، حيث إنها كانت تعاني من الاضطهاد، وتبدو كطفلة عمرها سنتين.

حققت رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2009، كأقصر امرأة في العالم، وهذا الذي أهلها للدخول إلى عالم "بوليود"، ومنذ ذلك الوقت تحولت حياتها فأصبحت مشهورة ونالت على إعجاب الكثيرين.

شاركت"أمجي" في العديد من المسلسلات والأفلام منها الفيلم الوثائقي "المراهقة ذات الـ60 سم".

وقالت أمجي في تصريح لموقع" باريس ماتش" الفرنسي، إن لديها أحلاما تتمني تحقيقها كأي شخص عادي، وأنها تحلم بالحصول في يوم ما على جائرة أوسكار كأفضل ممثلة.

أصغر خصر 


منذ كانت كاثي يونغ في عمر 16 سنة، ارتدت كورسيه لمدة 25 عاماً، بهدف الحصول على أنحف خصر في العالم. ولم تكتفِ بهذا فحسب، إنما لحبها الشديد بأنها تصبح صاحبة أنحف خصر في العالم، والذي يبلغ 15 انش فقط، اضطرت إلى إزالة عدة عظام من الحوض في جسمها.

"كاتي" في العقد الثامن من العمر، وهي جدّة لأحفاد كثر، واستطاعت الدخول الى موسوعة جينيس للأرقام القياسية لنحافة خصرها.

- أطول شعر 


تمتلك آشا مانديلا وهي من ولاية جورجيا الأمريكية، أطول شعر في العالم، حيث يبلغ طوله 16.8 متر، ويبلغ وزنه 19 كجم، دخلت به موسوعة جينيس.

وحصلت على هذا الشعر بعد مضي 25 عاما دون قصه، بالرغم أن وزنه يسبب لها مشاكل صحية مثل ألم في الظهر والرقبة.

وتحتاج إلى يومين لغسل شعرها الطويل وتجفيفه، وتحتاج لغسله 6 عبوات شامبو، كما تعوقها شعرها الطويل عن الحركة في المناسبات الاجتماعية أو حتى داخل منزلها.

أطول لسان 


حصدت أدريان لويس هي من ولاية ميتشجان الأمريكية، لقب أطول لسان في العالم طوله حوالي 10 سم، بموسوعة جينيس.

وبهذا الطول الفريد، استطاعت "لويس" البالغة من العمر 23 سنة، أن تقوم بحركات كثيرة يعجز الأشخاص الأخرين عن القيام بها وتقليدها، كما أنها تستطيع أيضا لمس أنفها وذقنها وذراعها، وعيناها بلسانها.

أكبر معدل ذكاء


مارلين فوس سافانت ولدت في سانت لويس عام 1946، وهي كاتبة في مجلة نيويورك وسيدة أعمال، ومؤلفة، عُرفت بأنها صاحبة أكبر معدل ذكاء في التاريخ، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

لوحظ ذكاؤها منذ صغرها، حيث إنها تملك مهارات عالية في العلوم والرياضيات بشكل كبير جدا.

وفي سن العاشرة من عمرها، تحولت حياتها كثيرا حيث تم خضوعها لاختبار ذكائها باستخدام نوعين من اختبارات الذكاء، الأول: اختبار "ستانفورد بينيت"، الذي يركز على القدرات اللفظية باستخدام خمسة مكونات كمؤشرات للذكاء وصمم في الأصل لقياس أوجه القصور العقلية بين الأطفال.

والاختبار الثاني: "هوفلين الضخم"، الذي سجل معجزة عالية للغاية في كلا الاختبارين.

ووصل مستوي ذكائها إلى 288 مدرجا، وهو معدل يفوق معدل "آينشتين" الذي كان في حدود 190 مدرجا. واستغلت هذه الموهبة في مجال الكتابة والصحافة.

- امرأة الوشم 


تعرضت جوليا قنوز لمرض تسلخ الجلد ويعرف بأنه مرض يسبب البقع على الجلد عند التعرض لأشعة الشمس، لذا اختارت "قنوز" الوشم علاجا لندبات جسمها بدلًا من الأدوية، وتحولت إلى امرأة مغطاة بالوشم بنسبة 95% من جسمها.

وبسبب ذلك المرض، حملت لقب أكثر النساء وشما في العالم من موسوعة جينيس.

"زوايا الفك" 


تعاني الفتاة البريطانية التي تدعى فيكتوريا رايت من مرض وراثي يسمى "ورم زوايا الفك"، وهو يسبب بروز النصف السفلي من الوجه.

وهذا المرض يعطي للوجه مظهرا مربعا، جعل البعض يسخر منها، لكنها لم تستسلم، وعاشت حياتها ودخلت جامعة الحقوق، وتعمل على توعية الناس بمرضها الذي ليس له علاج.

أكبر أرداف 


الأمريكية "مايكل رافينيللي" هي صاحبة أكبر أرداف في العالم، يبلغ وزنها 190 كجم، وعرضها 2.4 متر.

"رافينيلي" قالت في مقابلة تليفزيونية، إنها أم لـ4 أطفال ولا تنزعج من مظهر جسمها، وأضافت إن سبب كبر أردافها عوامل جينية، حيث والدتها كانت تمتلك أرداف كبيرة، والسبب الآخر مع ولادة كل طفل من أطفالها الأربعة تكبر هذه الأرداف، لذلك أصبحت صاحبة "أضخم أرداف في العالم".

التعليقات