فصائل المنظمة بسوريا: الشعب الفلسطيني لن يستكين وشعلة المقاومة لن تخبو

فصائل المنظمة بسوريا: الشعب الفلسطيني لن يستكين وشعلة المقاومة لن تخبو
رام الله - دنيا الوطن
أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، أن الرد الفلسطيني الاولي، صفعة لمشروع "صفقة العار" الملغومة، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني لن يستكين وشعلة المقاومة لن تخبو.

وأوضحت الفصائل في بيان وصل "دنيا الوطن"، نسخة عنه، أن المرحلة تتطلب من الجميع، تجاوز الحسابات والحساسيات الحزبية الضيقة، والتوجه لإنهاء الانقسام الداخلي، وتفعيل العمل الفلسطيني على كل مستوياته.

وجاء نص البيان كالتالي:

يا أبناء شعبنا الصامد في مخيمات وتجمعات اللجوء فوق الأرض العربية السورية

لحظات حاسمة، تَمُرُ على القضية الوطنية الفلسطينية، بعد اعلان الثنائي (ترامب ـــ نتنياهو) عن "صفقة القرن" المشؤومة. ولحظات حاسمة مليئة بروح التحدي على اسقاط هذا الحل التصفوي الذي جرى طبخه بين واشنطن وتل ابيب، بعيداً عن الشرعية الدولية، والمجتمع الدولي ومؤسساته المعنية.  

الصمود الفلسطيني على الأرض هو الأساس، فالتحية للقيادة الفلسطينية، الصامدة على الأرض، ولجميع قواها السياسية والفصائلية والحزبية، وللرئيس محمود عباس، الذي اغلق هاتفه، ورفض الحديث مع سادة القرار في البيت الأبيض.

الشعب الفلسطيني، شعب تحت الاحتلال يعاني يومياَ من لصوصية وهمجية الإحتلال وجرائمه وتهويده للأرض وفق تكتيك الضم الزاحف، وبالتالي فالأمر الطبيعي جداَ أن تتعاظم كل يوم أشكال المقاومة الممكنة لهذا الإحتلال ومظاهره كافة. فقد كان الرد الفلسطيني الأولي صفعة لمشروع "صفقة العار" الملغومة.

إنَّ واشنطن، ومعها دولة الإحتلال تحاول اعادة انتاج المرحلة الماضية، من خلال هجومها السياسي على القيادة الفلسطينية والتحريض عليها، وعلى شخص الرئيس محمود عباس، بل والتحريض على استهدافه مباشرة كما حصل مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات، واتهامه بــ "الإرهاب"، وغياب الشريك.

فما يجري في الضفة الغربية من مقاومة للاحتلال، وما يجري من مقاومة وصمود في غزة كل ذلك يؤكد أن جذوة المقاومة لم ولن تخبو، وهو مايتطلب من الجميع تجاوز الحسابات الحزبية الضيقة والتوجه لإنهاء الإنقسام الداخلي في البيت الفلسطيني، وتفعيل العمل الفلسطيني على كل مستوياته .. على الجامعة والدول العربية، التحرك على المستوى الدولي لإسقاط "صفقة العار".

لتتوحد كل الجهود من أجل مواجهة صفقة العار الأمريكية "الإسرائيلية".

ولتتوحد الجهود العربية، من اجل فضح وتعرية، واسقاط تلك الصفقة.

ولنقف صفاً واحداً خلف القيادة الشرعية الفلسطينية التي تخوض المعركة على الأرض في مواجهة الإحتلال والصفقة المسمومة.

التعليقات