المطران حنا: لن تمر أية صفقات مشبوهة على حساب شعبنا

المطران حنا: لن تمر أية صفقات مشبوهة على حساب شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأن صفقة العار لن تمر والمسرحية الهزلية التي شهدناها في البيت الابيض لم تقدم اي شيء جديد بل هي تكرار لمشاريع ومؤامرات ومخططات خبيثة شهدناها في الاعوام السابقة وكان هدفها وما زال هو تكريع واستسلام الفلسطينيين وقبولهم بالامر الواقع الذي يرسم لهم .

ان صفقة القرن المشؤومة ليست موجودة الا في عقول وعلى اوراق من يخططون لها اما على الارض فالفلسطينيون موجودون وهم رقم صعب ولا يحق لاية جهة في هذا العالم ان تتجاهل وجودهم وحقوقهم وثوابتهم وجذورهم العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .

ان ما شهدناه في حفلة التصوير في البيت الابيض انما يدل على استخفاف الادارة الامريكية وحلفاءها بعقولنا وبعقول ابناء شعبنا وامتنا ولكن هذه الادعاءات لن تنطلي على احد والغالبية الساحقة من ابناء شعبنا وامتنا العربية انما هم واعون لما يخطط لهم من مؤامرات تدميرية هدفها تصفية القضية الفلسطينية والنيل من وحدة امتنا العربية.

يؤسفنا ويحزننا ان هنالك بعضا من السفراء العرب الذين شاركوا في اجتماع واشنطن ولكن وجودهم او عدم وجودهم لا يعني لنا شيئا فالفلسطينيون مصممون على ان يدافعوا عن حقوقهم وارضهم وكرامتهم وحريتهم حتى يستعيدوا حقوقهم السليبة كاملة.

ان ما اعلنه ترامب ونتنياهو انما يعتبر مشروع تصفية للقضية الفلسطينية وليس مشروع سلام وعدالة وتحقيق للامن والاستقرار في منطقتنا كما يقول البعض.

الفلسطينيون ماضون في مسيرتهم وهم ليسوا مستعدين للقبول بأية مشاريع استسلامية ومهما طال الزمان فلا بد للحق ان يعود لاصحابه وفلسطين ليست ملكا لترامب وحلفاءه لكي يقسمونها ويوزعونها كما يشاؤون .

فلسطين لها شعب والفلسطينيون لم ولن يتنازلوا عن انتماءهم لوطنهم ، ان الاعلان عن صفقة ترامب المشؤومة كما اعلانه السابق حول القدس والجولان ومواقفه العدائية تجاه امتنا العربية لن تزيدنا الا تشبثا وانتماء بهذه البقعة المقدسة من العالم التي اسمها فلسطين ، ولن تتمكن اية قوة عاتية في هذا العالم من شطب وجودنا والغاء حقوقنا التي لا تسقط بالتقادم .