وزارة الأسرى تختتم فعاليات الدورة التدريبة لإعداد منشطي المخيمات الصيفية

وزارة الأسرى تختتم فعاليات الدورة التدريبة لإعداد منشطي المخيمات الصيفية
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة الأسرى والمحررين، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإعداد منشطي المخيمات الصيفية الخاصة بأبناء الأسرى، وذلك ضمن برامج المبادرات الحكومية لتعزيز وابراز قضية الأسرى.

وقال أشرف حسين مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة، أن مثل هذه الدورات تساعد في كيفية التعامل والاندماج مع أبناء وأهالي الأسرى فى كافة جوانبهم الاجتماعية المختلفة، وتساعد فى التخفيف من آلامهم بفقدان الأب أو الزوج أو الابن وحرمانهم منه.

أثني حسين على حرص والتزام المشاركين بالالتحاق بالدورة التي تناولت قضية الأسرى ومعاناتهم، وكيفية التغلب على المشاكل التي يعاني منها أبناء الأسرى من خلال زرع الثقة والقيم لديهم من خلال البرامج الترفيهية والألعاب التنشيطية .

من جانبه قدم محمد الغلايني باسم المشاركين في الدورة الشكر للوزارة وكافة المدربين والمتدربين، وأشار إلى أنهم عايشوا عن قرب واقع الأسرى وذويهم، وستدفعهم للمضي قدماً نحو مزيد من الجهد والعمل من أجل نصرة الأسرى .

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات على جميع المتدربين المشاركين، كما تم تقديم درع الحرية للفنان عبدالمجيد عريقات الحائز على المركز الثاني بجائزة منشد الشارقة، وذلك تقديراً لجهود في تقديم الأعمال الفنية الخاصة بالأسرى.