عاجل

  • غزة: إجراء 1070 فحصاً مخبريا خلال 24 ساعة الماضية وتسجيل 194 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

مؤتمر التدريب الصيدلاني بجامعة النجاح يوصي بضرورة دمج الطلبة بالنقابة وتوظيف الخريجين

مؤتمر التدريب الصيدلاني بجامعة النجاح يوصي بضرورة دمج الطلبة بالنقابة وتوظيف الخريجين
رام الله - دنيا الوطن
أوصى مؤتمر التدريب الصيدلاني الثالث بضرورة دمج الطلبة بنقابة الصيادلة والمجمع الطبي من خلال توطيد العلاقة بين الفرع الطلابي والنقابة، وضرورة التركيز على الناحية البيطرية في المجال الصيدلاني بشكل أكبر علماً أن المؤتمر شهد مشاركة شركات أدوية تعمل في المجال البيطري.

أُقيم مؤتمر التدريب الصيدلاني الثالث (آفاق وتطلعات صيدلانية) بتنظيم من اتحاد طلاب الصيدلة العالمي فرع جامعة النجاح الوطنية وبرعاية من شركة فارمكس، وشهد تنظيم معرض على هامشه عرض تعريفي لزوايا للشركات المشاركة في المعرض وهي: شركة ريفاج، وشركة الكرمة الحديثة، ودار الشفاء، ومجموعة مسروجي، وشركة سما لصناعة الأدوية، وشركة سوى كير، وشركة الشمس التجارية، وشركة مصنع دانا للصناعات الدوائية، وشركة بيرزيت للأدوية، ومستودع فلوريس، وشركة نيوفيجن، وشركة مستودع ميديبال للأدوية، وشركة بيت جالا لصناعة الأدوية، كما اشتمل المعرض على ملصقات (بوسترز) من أعمال طلبة التدريب الصيدلاني تتضمن معلومات عن المجالات التي قاموا بالتدرب فيها.

كما هدف المؤتمر بشكل رئيسي إلى توفير فرص عمل للخريجين، حيث تضمن اليوم الثاني للمؤتمر افتتاح زاوية للتوظيف يقوم من خلالها الطلبة الخريجون بتقديم سيرهم الذاتية إلى الشركات المشاركة مما يشكل جسراً للطلبة مع سوق العمل.

وكان اليوم الثاني للمؤتمر قد استُكمل بورشة عمل أولى بعنوان (التعليم الصيدلاني المستمر) تلتها مجموعة من المحاضرات التي تناولت مواضيع كنقص الفيتامينات وتأثيره على الجسم، وأدوية التنحيف، وأدوية دون وصفة طبية، والاستخدام الخاطئ للأدوية.

أما الورشة الثانية فقد حملت عنوان (الأمراض غير القابلة للانتقال) ومن ثم مجموعة من المحاضرات التي تطرقت إلى مواضيع كرياضة كمال الأجسام، والتطعيم للأطفال حسب وزارة الصحة الفلسطينية، في حين كانت ورشة العمل الثالثة بعنوان (أدوية الحمل والرضاعة) تبعتها محاضرتان عن علم الفارماكوجينوميكس والتفاعلات الدوائية.

واختتمت فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر بورشة رابعة بعنوان ( الأدوية الجلدية وواقيات الشمس ومضادات التقشير والقشرة)، ومحاضرتين عن مرض التفول والاستخدام الأمثل لبعض الأدوية.