المطران حنا: نرفض سياسات هدم المنازل في عدد من أحياء القدس

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن جرائم هدم المنازل والغرامات في عدد من احياء المدينة المقدسة انما تعتبر جزءا من سياسات الاحتلال الغاشمة والتي هدفها التضييق على المقدسيين بهدف تطفيشهم وجعلهم يحزمون امتعتهم ويغادرون مدينتهم المقدسة.

وأضاف في تصريحات وصلت "دنيا الوطن" نسخة عنع: أن المستهدف في المدينة المقدسة ليس فقط الاوقاف بل ان الانسان الفلسطيني مستهدف في كافة تفاصيل حياته واننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع اولئك الذين دمرت منازلهم وفرضت عليهم الغرامات معتبرين هذه السياسة بانها سياسة عنصرية بامتياز تستهدف ابناء القدس وخاصة اولئك الذين هم في عدد من ضواحيها المحيطة بها بهدف النيل من ارادة المقدسيين والنيل من معنوياتهم .

وقال: "المقدسيون مصممون على ان يسيروا الى الامام ولن يعودوا الى الخلف قيد انملة وهم سائرون في طريقهم وفي مسيرتهم الهادفة الى الحفاظ على مدينتهم المقدسة والتي نعتبرها عاصمتنا الروحية والوطنية" .

وتابع: "نوجه التحية لابناء القدس كافة الذين يتصدون بصدورهم العارية لسياسات الاحتلال كما ونحيي اولئك الذين وبالرغم مما يتعرضون له من هدم لمنازلهم الا انهم متشبثون بحقهم في البقاء والصمود في هذه الارض المقدسة" .