سبع طرق للتخلص من جفاف الأيدي في الشتاء

سبع طرق للتخلص من جفاف الأيدي في الشتاء
تزداد حالات جفاف البشرة في الشتاء وخاصة بالنسبة للأيدي؛ بسبب الطقس، فعندما يصبح الجو باردًا، يجف الهواء ولا يستطيع الجسم الاحتفاظ بالرطوبة، مما يتسبب في جفاف الجلد واليدين.

يجب على الفتيات في فترة المراهقة الحفاظ على ترطيب الأيدي بوجه خاص حتى لا يتضرر الجلد في هذه السن الصغيرة جراء الجفاف المستمر طول فترة الشتاء، ولهذا نقدم بعض العلاجات المنزلية لمشكلة جفاف اليدين، حسب  ما نقلته مجلة (سيدتي) نقلاً عن موقع ميديكال نيوز توداي

طرق علاج جفاف اليدين
استخدام المرطبات
استخدام مرطبات البشرة بعد كل مرة تغسلين فيها يديك، لاستعادة الرطوبة الطبيعية لبشرتك، هناك أيضاً العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، والذي قد ينتج نتائج مماثلة للمرطبات التجارية، ومن الأفضل دهن اليدين قبل النوم مباشرة، وارتداء القفازات لتسهيل امتصاص المرطب.

حماية الجلد
يمكن للشمس أن تجفف البشرة وتسبب الحروق وتؤدي إلى مشاكل صحية أخرى، ولهذا من المهم حماية جميع مناطق الجسم من التعرض الطويل لأشعة الشمس، بما في ذلك اليدين، من خلال ارتداء قفازات لحمايتهما من الشمس والبرد أيضًا، كما يحمي ارتداء القفازات يديكِ من الجفاف في حالة التعرض للماء لفترات طويلة.

الألوفيرا
الألوفيرا عنصر أساسي في العديد من منتجات البشرة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه على البشرة بدون وصفة طبية كمرطب طبيعي وآمن.

تجنب الصابون
يمكن أن يكون للمواد الكيميائية المتواجدة في أغلب أنواع الصابون أن تسبب جفاف اليدين، ولذا يجب تجنب غسل الأيدي بكثرة لتجنب جفافهم.


التخلص من التوتر
خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأكزيما، يمكن أن يؤدي الإجهاد والتوتر إلى زيادة جفاف الجلد.

تجنب مجففات الهواء الساخن
تميل مجففات الهواء الساخن، مثل مجففات الشعر والأيدي، إلى جفاف جلد اليدين، ولهذا فإن من الأفضل استخدام المناشف الورقية لتجفيف اليدين بدلًا من المجففات.

التقشير
يمكن أن تساعد جلسات تقشير البشرة في إزالة الجلد الميت والجاف والتالف، ويمكن إعداد «سكراب» مقشر لليدين في المنزل من مكونات بسيطة، عن طريق خلط زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، مع فرك اليدين بهما ثم شطفهما.

التعليقات