عاجل

  • بريطانيا: تسجيل 6042 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة

ثماني معلومات يجب معرفتها قبل اختيار ستائر المطبخ

ثماني معلومات يجب معرفتها قبل اختيار ستائر المطبخ
يفضل البعض تركيب ستائر بنوافذ المطبخ والتى يجب اختيارها بعناية شديدة لتناسب ألوان جدران وديكورات المطبخ المختلفة، وكذلك نمط استخدام المطبخ من استخدام زيوت وسمن وغيرها، ولكن يشعر البعض بالحيرة بين اختيار ألوان وأنواع ستائر المطبخ، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على الأنواع الشائعة لستائر المطبخ، ومميزاتها وفقاً لما ذكره موقع (اليوم السابع) نقلاً عن موقع " helpful-kitchen-tips".

 أنواع ستائر المطبخ وطرق اختيارها:
 يجب مراعاة ألوان دهان جدران المطبخ لاختيار اللون المناسب، والمتناسق، أو استخدام ستائر ذات ألوان محايدة مثل الأبيض أو العاجى ليناسب ألوان الديكور.

- عند اختيار لون ستائر المطبخ، يمكن المجازفة باختيار لون داكن مع نافذة زهرية اللون، والتى تضيف أناقة للمطبخ.

- يفضل الكثير من الأشخاص اختيار ستائر على الطراز الريفي والذى يضيف الشعور بالدفء والراحة النفسية.

ستائر المطبخ
- يفضل سكان المدن اختيار ستائر معاصرة والتى تتميز بخطوط مستقيمة رأسية أو أفقية، والتى تعتبر من الأشكال المميزة.


- يفضل البعض اختيار ستائر تقليدية مثل الستائر المصنوعة من أنواع الجاكار أو النسيج، أو ستائر ذات طبقات زهرية أو منقوشة.

- تعتبر الستائر الجروميت من الأنواع الشائعة، والتى تتدلى ويمكن سحبها بسهولة، كما تتميز بأنها ذات طبقة عازلة تساعد على تحقيق المزيد من الخصوصية.

مميزات ستائر المطبخ
- يمكن اختيار ستائر المقاهي أو ذات الطبقات المتدلية لأسفل النافذة، والتى تمنح المستخدم المزيد من الخصوصية لأصحاب المنزل.

- يفضل عدم تثبيت الستائر المتدلية بالقرب من الموقد أو الفرن لأن ذلك قد يتسبب في نشوب حريق، ويفضل شراء ستائر المطبخ المقاومة للهب والأنواع التى يمكن تنظيفها فى الغسالة، ويفضل أيضاً غسل الأنواع الأخرى من الستائر بالغسالة مع ضبطها على دورة تنظيف تناسب أقمشة الستائر لتجنب تلفها داخل الغسالة.

التعليقات