عاجل

  • "المنسق" يزعم:لم يُتخذ أي قرار بإغلاق معبر إيرز وصباح اليوم تم فتح المعبر كالمعتاد

  • الاحتلال يطلق النار تجاه الأراضي الزراعية شرق دير البلح وسط قطاع غزة

العيادة المتنقلة تصل إلى محافظة الخليل

العيادة المتنقلة تصل إلى محافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
مع بداية العام الجديد استكملت العيادة المتنقلة التي أطلقتها مجموعة القدس للمستحضرات الطبية بالشراكة مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية زيارة خمسة قرى من قرى محافظ الخليل وهي قرية خرسة، وابو العسجا، والدير، والكم وقريبا ستختتم العيادة زيارتها لمنطقة تل الرميدة في البلدة القديمة في الخليل.

وكانت العيادة المتنقلة اختتمت زيارتها لمحافظة سلفيت نهاية العام الماضي حيث قامت ايضا بتقديم خدماتها لخمس تجمعات سكنية بالاضافة الى تجمع جبل البابا في مدينة ابو ديس، وقامت بعمل الفحوصات اللازمة وصرف الدواء بناء على تشخيص الطاقم الطبي المتخصص الذي قام بمعاينة ما يقارب 1000 مريض ومريضة.

وأكد السيد رامي قطب مدير عام مجموعة القدس للمستحضرات الطبية ان حملة العيادة المتنقلة ستستمر في تقديم خدماتها  خلال العام الحالي خصوصاً للمناطق التي تفتقر للخدمات الطبية، مضيفاً ان حملة العيادة المتنقلة التي أطلقتها مجموعة القدس للمستحضرات الطبية تأتي من ضمن  احتفالات المجموعة بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، حيث قررت المجموعة تخصيص احتفالات اليوبيل الذهبي لتنفيذ نشاطات مجتمعية لدعم  قطاعي الصحة والتعليم.

بدوره هنىء الدكتور عثمان ابو صبحة مدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة الخليل مجموعة القدس للمستحضرات الطبية بمناسبة مرور خمسون عاماً على تأسيسها  حيث تمثلت خدماتها بالعطاء وخدمة ابناء الشعب الفلسطيني من خلال تقديم الدواء بجودة عالية، واضاف أننا قمنا بالتنسيق مع مجموعة القدس للمستحضرات الطبية في اختيار المناطق الاقل حظاً في الحصول على الخدمات الطبية وتلبية لاحتياجات المواطنين في هذه المناطق، حيث قمنا بارسال طاقم طبي متخصص بإجراء الفحوصات الالوية لكل قرية بالاضافة الى فني مختبر لاجراء التحاليل الاولية وتقديم الدواء مجاناً للمرضى.

ومن المقرر ان تقوم العيادة المتنقلة بزيارة 25 تجمعاً في الضفة الغربية معظمها في منطقة ج، ويتم الاعلان عن المناطق التي تزورها العيادة المتنقلة من خلال وسائل الاعلام المختلفة بالاضافة الى موقع مجموعة القدس للمستحضرات الطبية على صفحات التواصل الاجتماعي.  

يذكر ان القدس للمستحضرات الطبية تعمل في مجال التطوير العلمي، التصنيع و التسويق للادوية البشرية والبيطرية، ولديها انتشار أقليمي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقا من خلال مصانعها المنتشرة في فلسطين، الاردن و الجزائر. و تسوق مستحضراتها الدوائية في أكثر من 18 دولة في حول العالم.