زيدان: مواجهة صفقة القرن تحتم التعاون الوطني

زيدان: مواجهة صفقة القرن تحتم التعاون الوطني
رام الله - دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة حماس عبد الرحمن زيدان على أن التسريبات المتداولة حول "صفقة القرن" تشكل خطورة على حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته، ومنوها أن الشكوك حول صحة هذه الأخبار باقية في ظل تردد الولايات المتحدة بالإعلان عن خطتها.

وفي ضوء التسريبات التي نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية لما يطلق عليه "صفقة القرن"، أضاف زيدان انه لا يستبعد أن تستغل الإدارة الامريكية ضعف وانقسام الوضع الفلسطيني، محاولة هروب كلا ترامب ونتنياهو  من ضغوط المحاكمة المرتقبة لهما عبر تمرير أماني الاسرائيليين كواقع وفرضه على الأرض، بحسب ما جاء على موقع (الحرية نيوز).

وأوضح زيدان أن حالة الضعف والهوان الرسمي فلسطينيا وعربيا وإسلاميا تفرض المسارعة إلى اجتماع القوى الفلسطينية كافة، والعمل على تجاوز حالة الانقسام وإعادة الثقة بجدية.

ونبه إلى ضرورة تحشيد الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب العربية والإسلامية للدفاع عن القدس والمقدسات ووجود وحرية فلسطين، وحقنا في إقامة دولة كاملة السيادة على أرضنا ومواجهة خطط الضم والتهويد.

وتابع: "هذا الوقت يستدعى عدم التلكؤ في استخدام كافة أوراق القوة القانونية في المحاكم الدولية وتنشيط الجهود الدبلوماسية عربيا وإسلاميا للتصدي لموجات التطبيع".