نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين تعقد مؤتمرها العام لمحافظة قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الهيئة العامة لنقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة قلقيلية مؤتمرها وذلك في قاعة الغرفة التجارية في المحافظة.

وافتتح المؤتمر محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وبحضور الدكتور اياد عثمان نقيب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في فلسطين  ونائب المحافظ العقيد حسام ابو حمده وباسم البغدادي ممثلا عن وزارة العمل ومروان خضر منسق المنظمات الشعبية في محافظة قلقيلية.

وفي كلمته أكد المحافظ الدور الهام الذي يقوم به الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في اماكن عملهم خاصة في الظروف الصعبة والمصيرية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني هذه الايام .

وتطرق رواجبه للوضع السياسي الحالي والذي يتطلب جهدا مضاعفا في الحفاظ على الصف الوطني ورص الصفوف خلف القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير

وأشاد رواجبه بجهود نقابة الاخصائيين متمنيا النجاح للمؤتمر .

واوضح الدكتور اياد عثمان نقيب الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في فلسطين  في كلمته حجم المسؤولية الانسانية والاخلاقية والوطنية والمهنية التي تقع على عاتق الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمرشدين التربويين .

وقدم عثمان اضاءات على اداء النقابة العامة على مستوى الوطن وقانون تنظيم مهنة العمل الاجتماعي والنفسي وتعديل النظام الداخلي للنقابة والميثاق الاخلاقي للاخصائي .

وشكر عثمان المحافظ رواجبه على اهتمامه الدائم في النقابة وانشطتها كما شكر عثمان منسق المنظمات الشعبية في المحافظة  والهيئة الادارية للنقابة في المحافظة واللجنة التحضيرية  وكل من ساهم في انجاح هذا المؤتمر.

واوضح مروان خضر منسق المظمات الشعبية في المحافظة الجهود التي بذلت لنجاح المؤتمر واختيار هيئة ادارية ترتقي بالاخصائيين والخدمات التي يقدمونها .

وصوت  المؤتمر لاختيار كل من معتصم قشوع رئيسا للمؤتمر ونادية ابو ذياب ومعين شتيوي مقررين.

وتم خلال المؤتمر مناقشة التقريرين الاداري والمالي لمجلس ادارة النقابة السابق قبل ان يقدموا استقالتهم لادارة المؤتمر وتلا ذلك اخيتار الهيئة الادارية الجديدة وهم أيمن هزاع ووفاء محمد نمر نزال وباهر خروب وناهدة اشتيوي ولينا داود وعلاء تقي الدين عمر وهبة عمر .

كما تم  اختيار ستة اعضاء للمؤتمر العام وهم. عبير عودة  وجنان حجار واحمد اسليم وحجازي يامين وبلال كساب ومحمد علي حامد مرشحا لعضوية الامانة العامة.

وفي اجتماع الهيئة الادارية المنتخبة تم اختيار ايمن هزاع امين سر للنقابة في محافظة قلقيلية.