شاهد: في ذكري ميلاد السندريلا.. تعرف على رأى سعاد حسنى بالأنوثة والأمومة

شاهد: في ذكري ميلاد السندريلا.. تعرف على رأى سعاد حسنى بالأنوثة والأمومة
الفنانة الراحلة سعاد حسني
تحل اليوم ذكرى ميلاد أيقونة من أيقونات الجمال، و واحدة من رموز السينما المصرية، فنانة شاملة سواء فى التمثيل أو الاستعراض أو الغناء، فاليوم ذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى.

وبمناسبة ذكرى ميلاد سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى، حلت سندريلا الشاشة ضيفة فى برنامج " كلمة في سهرة" مع الإعلامية فوزية العباسي وتحدثت عن الأمومة و الأنوثة بالنسبة لها بحسب (اليوم السابع).

وقالت سعاد حسنى فى اللقاء التلفزيوني: "هى تعنى الأمومة و الأم اللى ربت أجيال فاذا أصابت فعلينا أن احنا ننحنى لها و إذا لم تصيب فعلينا أن أحنا نساعدها، أما الأنوثة معناها الرقة و البساطة و العذوبة والود، وأفضل أن يتقال عليا أمرأه عاقلة يعنى ست "كمل كده".

ولدت سعاد حسنى فى القاهرة وبالتحديد فى بولاق يوم 26 يناير 1943 والدها محمد حسنى البابا كان يعمل خطاطًا، وكان لها ستة عشر أخًا وأختًا، وترتيبها العاشر بين أخواتها، لم تدخل سعاد مدارس واقتصر تعليمها على البيت، صاحب الفضل فى اكتشاف موهبتها الفنية هو الشاعر عبد الرحمن الخميسى، حيث أشركها فى مسرحيته هاملت لشكسبير فى دور «أوفيليا»، ثم ضمها المخرج هنرى بركات لطاقم فيلمه حسن ونعيمة فى دور نعيمة عام 1959، ثم توالت بعدها تقديم الكثير من الأفلام وثمانى مسلسلات إذاعية.

بدأت سندريلا الشاشة التمثيل عام 1959 ووصل رصيدها السينمائى إلى 91 فيلمًا منهم أربعة أفلام خارج مصر، ومعظم أفلامها صورتها فى الفترة من 1959 إلى 1970، إضافة إلى مسلسل تليفزيونى واحد وهو "هو وهى" وثمانى مسلسلات إذاعية، وكان أول أدوارها السينمائية فى فيلم حسن ونعيمة عام 1959، وآخرها هو فيلم الراعى والنساء عام 1991 مع الفنان أحمد زكى والممثلة يسرا.

 


التعليقات