خبراء من كلية الطب بجامعة خليفة يناقشون موضوعات رئيسة بمؤتمر الصحة العربي

خبراء من كلية الطب بجامعة خليفة يناقشون موضوعات رئيسة بمؤتمر الصحة العربي
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم عزم اثنين من خبرائها من كلية الطب والعلوم الصحية مشاركتهم أحدث التطورات في القطاع الطبي، وذلك خلال مؤتمر الصحة العربي 2020، المؤتمر الأكبر في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

وتمثل جامعة خليفة الشريك التعليمي الرسمي لمؤتمر الصحة العربي 2020، والمقام في الفترة ما بين 27 وحتى 30 يناير الحالي في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيقوم الدكتور جون روك، العميد المؤسس لكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة، بالحديث عن أفضل الممارسات في مجال إدارة الانحرافات المولرية، وذلك في المؤتمر الثاني عشر لأمراض النساء والتوليد والذي سيعقد في 29 يناير الجاري، كما سيقوم الدكتور ديفيد جراهام، رئيس الأشعة والتصوير والعميد المشارك في الشؤون الطبية في كلية الطب والعلوم الصحية، بالحديث عن "أشعة الألتراساوند في عصر الذكاء الاصطناعي" في 27 يناير و"المحاكاة في مجال الأمراض النسائية والتوليد" في 28 يناير، وذلك ضمن جلسة المؤتمر العشرين للطب الإشعاعي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور جون روك: "تهدف كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة، أول كلية طب في دولة الإمارات تطرح برنامج ’دكتور في الطب‘ والذي يمتد لأربع سنوات، إلى تقديم مستوى عالمي في التعليم والمشاركة في المنتديات التي تدعو إلى تبادل المعرفة والخبرات كمؤتمر الصحة العربي. وتقدم جامعة خليفة خبرات منقطعة النظير من خلال 20 قسماً أكاديمياً في الجامعة، لذلك، نأمل بأن تساهم المشاركة في مؤتمر الصحة العربي في تعزيز دور جامعة خليفة في قطاع الرعاية الصحية إقليمياً ودولياً، وأن تبرز جودة التعليم الطبي في دولة الإمارات".

تحظى كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة بمركز فحوصات متطور، تم تأسيسه وفقاً لمعيار بروميتريك وبيرسون فيو والتي من الممكن أن توفر سجلاً لاختبارات الدراسات العليا، والبورد الوطني للفاحصين من كلية الطب وامتحان الرخصة الطبية للولايات المتحدة الأمريكية وامتحان القبول في كلية الطب.

وقامت الكلية أيضاً بتطوير نظام (الفحص السريري الهيكلي الموضوعي)، ومركز المحاكاة والذي تم تصميمه لفحص مهارات الأداء السريرية. ويمثل برنامج الطب والعلوم الصحية منهجية حقيقية للتعلم والتقييم، كما يتيح الفرصة أمام طلبة الطب للتخصص في أحد فروع الطب ويقدم الدعم لوحدات التدريب العسكري ولكليات الطب الأخرى في دولة الإمارات.

وتهدف كلية الطب والعلوم الصحية إلى توسيع نطاق دائرة البحوث في الطب والعلوم الصحية، والتي تضم في الوقت الحالي الجينات الطبية وعلم الجينيوم والمواد الحيوية لطب النانو والميكانيكا الحيوية الخلوية والروبوتات الحيوية وتوليد الأنسجة وأنظمة المعلومات الحيوية. وتسعى الجامعة إلى تخريج المتخصصين الذين سيساهمون في تعزيز منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات من خلال توظيف الاستراتيجيات التعليمية الابتكارية والتي من شأنها أن ترفع من مستوى الجامعة كمؤسسة رائدة عالمياً في مجالي العلوم والتكنولوجيا.

تعتبر كلية الطب والعلوم الصحية كلية الطب الأولى من نوعها في الدولة التي تتبع نظام 4+4 حيث يدرس الطلبة برنامج دراسات عليا لمرحلة ما بعد البكالوريوس في مجال الطب والعلوم الصحية، وهو النظام الأمريكي الذي يقوم بإعداد الطلبة للتخصص بأحد فروع الطب في الولايات المتحدة وكندا.

يذكر أن مؤتمر الصحة العربي 2020، والذي يضم 14 مؤتمراً ومنتدىً واحداً والتي تغطي جميعها مساحة كبيرة من التخصصات والأنظمة الطبية، يتميز بشهرة واسعة في مجال تقديم أفضل مؤتمرات التعليم الطبي المستمر لجميع المتخصصين في الطب في المنطقة.