وفد من المكتب الاداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين مدير مكتب (أونروا) بصيدا

وفد من المكتب الاداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين مدير مكتب (أونروا) بصيدا
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان برئاسة امين سر المكتب الاداري لمنطقة الزهراني الأخ غسان بقاعي ونائب امين السر ابو رامي وعضو المكتب الاداري للمنطقة الأخ خضر مروة يلتقي الدكتور إبراهيم الخطيب مدير مكتب الأونروا في مدينة صيدا يوم الجمعة الموافق 24/1/202‪0 بحضور الدكتور وائل ميعاري.

حيث تم بحث مختلف القضايا المعيشية لابناء شعبنا المقيمين قسرا في لبنان والتي تزداد سؤ يوم بعد يوم بسبب الظروف العامة التي يمر بها لبنان الشقيق من استحقاقات ادت إلى تردي الوضع الاقتصادي وارتفاع سعر الدولار مقابل انخفاض القيمة لليرة اللبنانية وزيادة اسعار كل السلع بنسبة تجاوزت أربعون بالمائة وحرمان العامل الفلسطيني من العشرات من المهن وانعدام إيجاد فرص العمل بسبب الأوضاع واذا وجد عمل بنصف راتب و امتداد الأزمة التي بدأت منذ قرار وزير العمل السابق ابو سليمان مساواة العامل الفلسطيني بالعامل الاجنبي الوافد وما ترتب على ذلك من ضائقة مالية واجتماعية وتربوية.

حيث نوقش الموضوع بشكل مفصل فوجدنا الحرص المتشابه بين مدير مكتب الأونروا الدكتور إبراهيم الخطيب وفد المكتب الإداري حيث وضع الدكتور الوفد امام التحركات التي تقوم بها الأونروا محليا ودوليا متأملا ان تنتج تلك التحركات شيء ملموس في أقرب وقت.

حيث شكر الوفد الكتور ابراهيم والدكتور وائل ميعاري على حسن الاصغاء لمعاناة أبناء شعبنا وعلى جهودهم المبذولة من أجل خدمة أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم مذكرة للمدير العام للأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني المحترم نطالب فيها بتقديم خطة طوارئ لاغاشة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في لبنان.

مضمون المذكرة التي قدمها المكتب الاداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان من الزهراني للمدير العام للأونروا في لبنان عبر الدكتور إبراهيم الخطيب مدير مكتب الأونروا في مدينة صيدا.

التعليقات