مركز مساواة يطالب رئيسة وأعضاء كونغرس العمل على إنهاء الاحتلال

مركز مساواة يطالب رئيسة وأعضاء كونغرس العمل على إنهاء الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
طالب مدير مركز مساواة جعفر فرح وخلال اجتماع عقد مع رئيسة الكونغرس الامريكي نانسي بلوسي ومعها ٧ اعضاء كونغرس يوم الخميس في القدس مع مؤسسات حقوقية وإعلامية العمل على ضمان مساواة جوهرية للمجتمع العربي الفلسطيني في اسرائيل وإنهاء الاحتلال وحصار غزة. وعقد الاجتماع بدعوة من رئيسة الكونغرس نانسي بيلوسي ومشاركة عدد من اعضاء الكونغرس.

وقد استعرض فرح عدد من القوانين التي تميز ضد المجتمع الفلسطيني في البلاد وأشار إلى أن التمييز الممنهج يؤدي إلى افقار ٥٠% من العائلات العربية.

وتحدث فرح عن أهمية إنهاء الاحتلال وحصار غزة واسقاط جدار الفصل العنصري.

وشارك في الاجتماع عدد من المؤسسات البحثية والحقوقية بينها جمعية حقوق المواطن وصحيفة هأرتس.وأكد فرح على أهمية حماية حقوق الإنسان وتغيير الخطاب الذي يؤدي إلى مقاطعة المنطقة العربية والشرق الأوسط. وحذر من التحريض والمعاداة لدول وشعوب في الشرق الأوسط والذي تمارسه الحكومات الإسرائيلية بدل الاستثمار بالسلام وإنهاء الاحتلال.

وشرح فرح أهمية تفهم مجموعات تقاطع الانتخابات بمجتمعنا إلى جانب أهمية القائمة المشتركة كلاعب مركزي في السياسة. فالمجتمع العربي متنوع وهناك قوى ترفض الاعتراف بالديمقراطية اليهودية وقوى تعمل على تغيير الواقع من خلال التصويت والمشاركة البرلمانية.

ورفض فرح وعدد من المتحدثين محاولات نتنياهو وجانتس نزع الشرعية عن القيادة السياسية العربية وأكد أن المجتمع الفلسطيني يعرف تركيبة المجتمع اليهودي أفضل من جانتس الذي لن يحصل على الأغلبية البرلمانية بدون شراكة عربية حقيقية.