مركز مدى الابداعي يختتم مشاركته في مشروع "يلا نشوف الفيلم"

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز مدى الابداعي–  سلوان مشاركته في مشروع " يلا نشوف فيلم"، الذي نفذ في مركز مدى_ سلوان منذ منتصف ايلول 2019 حتى نهاية ديسمبر2019، من خلال مشروع "يلا نشوف فيلم" مشروع شراكة ثقافيّة- مجتمعيّة تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعيّة الخريجات الجامعيّات" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من GFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.

وانهى مركز مدى الابداعي عرض عشرون فيلماً سينمائياً وهي افلام من اخراج شابات فلسطينيات وتنوعت القضايا المطروحة في الافلام ذات الأبعاد الاجتماعية، السياسية أو الاقتصادية كأهمية التمسك بالأرض، الإصرار على تحقيق الطموحات والأهداف، التمسك بالهوية الفلسطينية، المرأة و الرياضة، مكافحة التحرش وأهمية التعليم.

واستهدفت عروض الافلام مجموعات نسائية وشبابية ومجموعة من اليافعين، الذين شاركوا بإبداء رأيهم وتفاعلهم من خلال النقاشات التي لحقت عرض كل فيلم، حيث تعددت الآراء ووجهات النظر خلال النقاشات.

واجمع الحضور من كافة المجموعات بقضية المرأة ودورها الفعال في المجتمع، وأثنوا على المخرجات الفلسطينيات اللواتي عرضن تلك القضايا المجتمعية في أفلامهن، وحيوا المرأة الفلسطينية بشكلٍ عام والمرأة المقدسية بشكلٍ خاص، على مشاركتهن في كافة المجالات سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي رغم المعيقات المتعددة.

ويستهدف مشروع " يلانشوف الفيلم" جمهور واسع وفئات مجتمعية مختلفة ، ويسعى من خلال الأنشطة الثقافية المجتمعية المختلفة على النقاش والتفاعل المتبادل، وذلك بهدف تعزيز حرية التعبير والتسامح بلا عنصرية والسلم والمسؤولية المجتمعية، وبشكل يجعل تلك الفئات قادرة على المساهمة الفعالة في بناء مجتمع ديمُقرطي يحترم التنوع وحقوق الانسان.