عاجل

  • السلطات الصينية تقرر تعليق عمل البرلمان لأول مرة منذ عقود بسبب تفشي فيروس (كورونا)

  • اشتية: نحذر من التداعيات الخطيرة لخطوات المصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة والقدس

أول وصلات ربط بسرعة 2 جيجابت في الثانية لشركة أوريدو

أول وصلات ربط بسرعة 2 جيجابت في الثانية لشركة أوريدو
وقع اختيار "أوريدو"، المجموعة الرائدة في مجال الخدمات الجوالة، على شركة "سياي ميكرو إليترونيكا"، وهي مزوّد رائد للتكنولوجيا اللاسلكية بالموجات فائقة الصغر والموجات الميليمترية لوصلات الربط الجوالة، لتعزيز شبكتها بهدف دعم حركة البيانات المتزايدة في الجزائر.

وتقوم "أوريدو الجزائر" بتحديث بنيتها التحتية من خلال رفع السعة في جميع أنحاء الشبكة، وذلك بهدف تلبية متطلبات الإرسال المتزايدة لتقنيات الوصول الجديدة، فضلاً عن الاستجابة للطلب المتنامي على البيانات في المنطقة. وخلال هذا المشروع، ستنشر "أوريدو" وصلة "سياي ميكرو إليترونيكا" متعددة النطاقات الترددية، محققةً سعةً بحجم عدة جيجابتات شبيهة بالألياف. وتجمع الوصلة متعددة النطاقات بين نطاق بتردد 80 جيجاهرتز ونطاق بتردد قياسي، للحصول على سعة عالية ومرمى أبعد لوصلة معينة. هذا وتوفر "سياي ميكرو إليترونيكا" بالفعل الاتصال في ثلاثٍ من المناطق الخمس في الدولة.

وقد وضعت "سياي ميكرو إليترونيكا" في الخدمة أول وصلتين متعددتي النطاقات في ولايتي بليدة وبومرداس، بسرعة نقل لا تقل عن 2 جيجابت في الثانية على مسافات تصل إلى خمسة كيلومترات.

وقال عبدالكريم ميلاب، رئيس قسم هندسة الإرسال في "أوريدو الجزائر" بهذا الصدد: "تمثل هذه الوصلة متعددة النطاقات أول تطبيق لهذه التكنولوجيا بالنسبة لـ’أوريدو الجزائر‘، ما يبقي بنيتها التحتية في الطليعة على الصعيد التكنولوجي. يهدف كل تطوير تقني لشبكتنا إلى تحسين نوعية الخدمة لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين، وتساعدنا تكنولوجيا ’سياي ميكرو إليترونيكا‘ على تحقيق هذا الهدف".

من جهته، قال نيكولا بونزانينو، رئيس المبيعات في منطقة أفريقيا لدى "سياي ميكرو إليترونيكا" معلقاً: "يرسخ هذا المشروع حضورنا في ’أوريدو الجزائر‘ كمزود استراتيجي للتكنولوجيا، ويرفد عملياتنا الحالية لنشر إعدادات الموجات فائقة الصغر المعيارية العقدية المتسمة بسعتها العالية وصغر حجمها، ونحن سعداء بدعم ’أوريدو‘ لتحقيق أهداف أعمالها".

التعليقات