"‫5 جي": السعي إلى نمو مستدام وسط التوقعات

أعلنت شركة زي تي إي كوربوريشن (0763.HK / 000063.SZ)، وهي مزود دولي رئيسي لحلول الاتصالات، وحلول التقنية للشركات والمستهلكين، للإنترنت الجوال، اليوم أن مسؤول التقنية الرئيسي في شركة زي تي إي وانغ شيو قد تشارك معرفته المتخصصة حول حقبة الـ 5 جي المقبلة، مركزا مقاله على موضوع "5 جي: السعي إلى نمو مستدام وسط التوقعات."

وفي ما يلي نص المقالة كاملا:

في العام 2019، أعلن أكثر من 50 مشغلًا في جميع أنحاء العالم عن إطلاقهم التجاري لشبكة الـ 5 جي، مع نشر أكثر من 200،000 محطة 5 جي قاعدية جديدة بقدرة 6 غيغاهيرتز. إلا أنه مع ذلك، لا يزال تسويق الـ 5 جي التجاري في المرحلة الأولى من تطوير البنية التحتية، كما يتضح من حقيقة أن البناء على نطاق واسع للشبكة يحصل فقط في الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وعدد قليل من البلدان الأخرى في أوروبا والشرق الأوسط. تشير التقديرات إلى أن الصين سوف تبني أكثر من 500,000 محطة قاعدية من قواعد 5 جي  في العام 2020، والتي سوف تسرع نشر 5 جي عالميا. في الوقت الحالي، واجه نشر 5 جي تجاريا عددًا من التحديات، والتي تشمل متطلبات أكثر صرامة لكثافة المحطات القاعدية، وانخفاض استهلاك الطاقة، ونماذج الأعمال المربحة. بالإضافة إلى ذلك، يبحث المشغلون عن العائد على الاستثمارمن مختلف الصناعات الرأسية ونظام عام تعاوني لتمكين جميع الصناعات من خلال ابتكارات 5 جي.

منذ عقد مضى، حققت شبكة الـ 4 جيالازدهار في جميع أنحاء العالم على الرغم من الشكوك. سهّل التطوير التكنولوجي إلى جانب الممارسات المبتكرة للنشر التجاري لـ 4 جي، ما مكن الإنترنت عبر الهاتف النقال من تسريع التحول الاجتماعي.

التطوير التكنولوجي يعزز تسويق 5 جي التجاري على نطاق واسع

على الرغم من أن استهلاك الطاقة لكل وحدة 5 جي   قد انخفض بشكل كبير مقارنةً بـ 4 جي، إلا أن كفاءة استخدام الطاقة لا تزال تمثل مشكلة رئيسية حيث من المتوقع أن تسرع شبكات 5 جي  معدل معالجة البيانات بعشرات المرات. تحدد الرقاقات الأداء والتكامل واستهلاك الطاقة والمعالم الرئيسية الأخرى للمنتجات؛ وبالتالي فإن عملية سبك الرقائق هو أمر حاسم لتطور المنتج. في الماضي، دفعت عملية سبك الرقائق 28 نانومتر التي كانت متوفرة لكل من معدات النظام والأجهزة المحمولة تسويق الـ 4 جي تجاريا.  واليوم، لا بد لرقاقات الـ 7 نانومتر أن تدفع تسويقالـ 5 جي.حققتزي تي إيتقدماً ملحوظًا بفضل رقائقها القاعدية المطورة ذاتيا من فئة 7 نانومتر ورقائق دي آي أف، بما في ذلك تحسين التكامل بنسبة 40٪، وزيادة طاقة إخراج الترددات اللاسلكية بنسبة 20٪، وانخفاض استهلاك الطاقة والوزن بنسبة 30٪. في العام 2020، سيتم استخدام هذه الرقائق على نطاق واسع في شبكات الـ 5 جي.في السنوات القليلة المقبلة، سوف يستمر التطوير المستمر للتقنيات واستهلاك الطاقة ووزن المنتج في الانخفاض. وبالتالي، فإن التطوير الرائد في الصناعة لرقائق 7 نانومتر / 5 نانومتر سيعزز قيادة منتجات 5 جي من البائعين الكبار.

يمكن التخفيف من مشكلة التغطية التي يسببها نطاق الطيف الأعلى للـ 5 جي باستخدام تقنيات جديدة، مثل Massive MIMO . لذلك، تشبه كثافة المحطة الأساسية لـ 5 جي في المناطق الحضرية كثافة محطات الـ جي 4 الأساسية.

لا يزال تكامل البائعين المتعددين يمثل التحدي الأكبر لتسويق الـ 5 جي كلاورد تجاريا. حاليًا، حققت البنية السحابية الأصلية (CNA) والبنية القائمة على الخدمة (SBA) بالفعل فصل الأجهزة والبرامج وتم وضعها في الخدمة التجارية. يمكن لرقائق الشبكة أن تحقق نشرًا تلقائيًا في شبكة RAN وشبكة النقل والشبكة الأساسية التي يقوم بإنشائها بائع واحد. يبحث المشغلون الآن في استكشاف تكامل الموردين المتعددين لتحسين معايير مجال الإدارة مما يسهل النشر التلقائي الكامل. الخدمات النموذجية التي تظهر في تسويق 5الـ 5 جي كلاود بما في ذلك خدمات 5 جي  VoNR والرسائل النصية القصيرة، خدمة الفوترة، تسليم RAT بين المستخدمين، وترحيل بيانات المستخدم دون تغيير بطاقات أو أرقام شرائح الهاتف الجوال، كلها اجتازت اختبار قابلية التشغيل البيني وأثبتت قدراتها على دعم سيناريوهات eMBB. يتم تطوير معايير الخدمات الرأسية الموجهة نحو الصناعة مثل تحديد المواقع 5 جي و ESTUN و NPN و TSN وشبكة 5 جي المحلي. تعتبر زي تي إي من الشركات الرائدة في الترويج لتسويق لـ 5 جي كلاود استنادًا إلى منتجات 5 جي كلاود الناضجة والاختبار الميداني وأداء الشبكة.

التعليقات