عاجل

  • وصول جثماني الصياديْن إلى الجانب المصري من معبر رفح قبل قليل

  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون سيعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد عن الموقف السياسي في لبنان

خمسة أشياء في غرف النوم ذات الـ"ستايل" البوهيمي

خمسة أشياء في غرف النوم ذات الـ"ستايل" البوهيمي
توضيحية
الديكور البوهيمي، هو واحد من أنماط الديكور التي اشتهرت في السنوات الماضية، علمًا أنَّ الاتجاه البوهيمي يرجع إلى سبعينيَّات القرن الماضي، حين سيطر الميل إلى التحرُّر من الأنماط التقليديَّة المنظّمة، ليظهر اتجاه جديد عشوائي.

ولكنَّه يحتوي على لمسة جمالية، ويعمل على تحقيق إحساس الشخص بالراحة. يعتمد الديكور البوهيمي على الألوان الجريئة والحيويَّة، الألوان التي تعطي الإنسان طاقة إيجابيَّة، إلى جانب العناصر التي تجعله يشعر بالسلام والهدوء من خلال الأثاث البسيط. وفي الآتي، 5 أشياء في غرف النوم ذات الـ"ستايل" البوهيمي وفق مجلة (سيدتي):

النبات الأخضر من العناصر التي تميز الطراز البوهيمي
تعدُّ النباتات من العناصر المُميَّزة في الديكور البوهيمي، بخاصَّة تلك خضراء اللون، وذات الأوراق الكبيرة الخالية من الأزهار، مع الإشارة إلى أنَّ حضورها يُهدِّئ الأعصاب.

"صائدة الأحلام" عبارة إطار دائري من الخيوط والريش
صائدة الأحلام أو الـ"دريم كاتشر" عبارة إطار دائري من الخيوط والريش، كان يستخدمها الهنود الحمر في أمريكا، اعتقادًا منهم أنَّها تطرد الأرواح الشريرة التي تتسبَّب بالكوابيس. أمَّا اليوم فهي شكل من أشكال الديكور، بخاصَّة الديكور البوهيمي، إذ تُعلَّق فوق السرير أو على أحد الجدران.

الأثاث في الديكور البوهيمي يمتاز بقربه من الأرض
يتصف الديكور البوهيمي بالبساطة، لذا فإنَّ الأثاث التي يتصل بالـ"ستايل" المذكور منخفض، مثل: الأسرَّة. كما تعكس الوسائد الموضوعة على الأرض على هيئة أريكة هذه البساطة والبدائية التي يحاكيها هذا النمط من الديكور، بخاصَّة إذا كان هذا الأثاث يعتمد على الأشكال البدائية من الأخشاب، بدون تعقيدات الزخرفة.

الألوان الجريئة تُميِّز الديكور البوهيمي
تُميِّز الألوان الجريئة الديكور البوهيمي، وقد توظَّف بأكثر من شكل، سواء بالرسم على الجدران أو الشراشف والوسائد الملوَّنة بالرسوم البارزة.

الألوان
الألوان، بدرجاتها الصريحة (وليس الباستيل)، تحلّ في غرفة النوم ذات الـ"ستايل" البوهيمي

إذا كنتِ من الأفراد، الذين لا يفضِّلون اعتماد النقوش بشكل مبالغ فيه، يكفي أن تحلَّ الألوان، بدرجاتها الصريحة (وليس الباستيل) في غرفة نومك، مع مزج هذه الألوان معًا بشكل عشوائي لتمنحي الغرفة نوعًا من البهجة، وتعكسي الطاقة الإيجابيَّة فيها.




التعليقات