خبراء مستشفيات كليفلاند كلينك يشاركون بمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2020

خبراء مستشفيات كليفلاند كلينك يشاركون بمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2020
يشارك مجموعة من الأطباء ومتخصصي الرعاية الصحية من شبكة مستشفيات كليفلاند كلينك في دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، والمستشفى الجديد المُزمع افتتاحه في المملكة المتحدة، رؤاهم وخبراتهم للتميز في مجال الرعاية الصحية والتشخيص والعلاج خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020، أضخم حدث يجمع أبرز العاملين والمهتمين في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تستضيفه مدينة دبي في الفترة من 27-30 يناير الجاري.

تربط مستشفيات كليفلاند كلينك ومعرض ومؤتمر الصحة العربي علاقة استراتييجة طويلة الأمد، حيث يساهم خبراء وأخصائيي مستشفيات كليفلاند كلينك في عمليات مراجعة ومصادقة واعتماد برامج التعليم الطبي المستمر خلال جلسات المؤتمر السنوي بما في ذلك التحقق بشكل مستقل من أن المحتوى الذي يتم مشاركته في المؤتمر دقيق وغير متحيز ومواكب لآخر ما توصل إليه الطب والعلم الحديث، فضلاً عن توافقه مع جميع المعايير المهنية والأخلاقية الدولية ذات الصلة.

وفي حديثه عن المشاركة في المؤتمر، قال الدكتور نزار زين، رئيس الخدمات العالمية للمرضى في مستشفيات كليفلاند كلينك، الذي سيشارك في المؤتمر كجزء من مجموعة خبراء كليفلاند كلينك العالميين المؤلفة من 27 فرداً: "تمثل مشاركة عدد كبير من خبرائنا الطبيين من مستشفيات كليفلاند كلينك في نسخة هذا العام من معرض ومؤتمر الصحة العربي التوسع الملحوظ لشبكتنا للرعاية الصحية في مناطق جغرافية متنوعة حول العالم. ويشكل هذا الحدث البارز منصة سنوية مبتكرة لتبادل أفضل الممارسات الطبية والمعرفية عبر الحدود، الأمر الذي يتماشى مع أهداف منظومتنا المتقدمة من مرافق الرعاية الصحية والرامية إلى تطوير الممارسات الطبية وتحسين النتائج النهائية للمرضى".

وسيشهد الحدث مشاركة 33 طبيباً يمثلون مستشفيات شبكة كليفلاند كلينك حول العالم، حيث سيشرفون ويتحدثون في جلسات المؤتمر على مدار أربعة أيام.

ومن جهته قال الدكتور راكيش سوري، الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "يسرنا مشاركة مجموعة من أطبائنا في مؤتمر الصحة العربي هذا العام لمشاركة معارفهم وخبراتهم مع المشاركين والحضور. لقد تمكن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي منذ تأسيسه في عام 2015، كشراكة بين مبادلة للرعاية الصحية وكليفلاند كلينك من تأسيس مكانة رائدة له كوجهة رئيسة لخدمات الرعاية الصحية المتقدمة نتيجة التزامه بأفضل الممارسات والمعايير العالمية على مستوى القطاع. ونفخر اليوم بكوننا أول مستشفى يقوم بطوير برنامج شامل لزرع الأعضاء المتعددة إلى جانب إجراء أول عملية ناجحة لزراعة القلب والكبد والرئة في الدولة. ونؤكد التزامنا بالعمل على بناء منظومة رعاية صحية مستدامة تلبي متطلبات الرعاية الصحية الحالية والمستقبلية لسكان الإمارات والمنطقة هذا إلى جانب مبادراتنا المستمرة لتطوير البحوث العلمية والابتكار في دولة الإمارات وتدريب الطلبة في تخصصات طبية متنوعة إضافة إلى مجالات الرعاية الصحية المرتبطة بالتمريض".

وأعرب الدكتور سوري عن فخره بمشاركة أطباء المستشفى خبراتهم العالمية عبر هذه المنصة، الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي وإقليمي للابتكارات الطبية.

وبدوره قال الدكتور توماسو فالكون، المدير الطبي ورئيس الكادر الطبي والمدير الأكاديمي في مستشفى كليفلاند كلينك لندن، والذي سيكون من بين المشاركين في المؤتمر: "يستند نجاح شبكة مستشفيات كليفلاند كلينك حول العالم إلى نموذجنا الفريد للرعاية الصحية المبني على أساس القيم الأخلاقية والذي يتمحور حول متطلبات المريض أولاً، هذا إلى جانب الحفاظ على علاقات وثيقة بين شبكة مستشفياتنا وتعزيز قنوات التواصل والتعاون بين أطبائنا في جميع أنحاء العالم. ويعتبر مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي مثالاً على ذلك، ونتطلع إلى تكرار هذه التجربة في لندن، حيث نعمل على بناء فريق عالمي للتميز في الرعاية السريرية والأبحاث الطبية والبرامج التعليمية".

يُشار إلى أن شبكة مستشفيات كليفلاند كلينك تشهد توسعاً ملحوظاً في أنحاء متفرقة حول العالم، حيث تشرف المجموعة على إدارة مستشفيات في الولايات المتحدة وكندا والإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى افتتاح عيادة للمرضى الخارجيين في لندن هذا العام مع خطط لافتتاح مستشفى كليفلاند كلينك لندن خلال العام 2021

التعليقات