السائق الإسباني ساينز يفوز بلقب رالي داكار 2020 للمرة الثالثة بمسيرته مانحاً

رام الله - دنيا الوطن
فاز السائق الإسباني كارلوس ساينز ومساعده في الفريق الإسباني لوكاس كروز بلقب رالي داكار 2020 للمرة الثالثة في مسيرتهما بعد فوزهما سابقاً في عامي 2010 و 2018 ، ويعتبر هذا الفوز هو أول فوز لسيارات ميني مع شريكها فريق إكس ريد منذ فوزهما معًا والذي استمر من عام 2012 إلى عام 2015.

وقد توج الإسباني كارلوس ساينز على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس باغي بلقب النسخة الثانية والأربعين من رالي داكار الصحراوي 2020 والذي استضافته أراضي المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخها بزمن بفارق ست دقائق و21 ثانية على بطل النسخة الماضية القطري ناصر العطية بعد قطع حوالي 7500 كيلومتر في الأراضي السعودية ما بين حرض والقدية.

كما احتل السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل، وهو صاحب الرقم القياسي في رالي داكار على متن سيارة ، فيما احتل زميله البرتغالي باولو فيوزا المركز الثالث بفارق 9:58 دقيقة عن ساينز وكروز ، ليحققا أداءً رائعاً على متن سيارة ميني جي سي دبليو باغي.

كما فاز طاقم سيارتي ميني جي سي دبليو باغي  بأربع مراحل لكل منهما ، بينما حققت سيارات ميني أسرع وقت، وهو ما مجموعه تسعة أيام من الإثني عشر يومًا.

وفاز السائقين الليتوانيين فايدوتاس زالا وساوليوس يورجينيلاس على متن سيارة رالي ميني جي سي دبليو ، بأول مرحلة في داكار على أرض عربية في يوم الافتتاح.

وقد وصل سبعة سائقين من فريق ميني من أصل التسعة سائقين الذين بدأوا السباق إلى النهاية في مدينة القدية (السعودية) ، أربعة منهم من بين العشرة الأوائل.

وقد أنهى السائقين الأرجنتينيين أورلاندو تيرانوفا وبرناردو روني غراو السباق في المراكز الثلاثة الأولى في ثلاثة أيام في طريقهم إلى المركز السادس للترتيب العام على متتن سيارة رالي ميني جيه سي دبليو.

واحتل المرشح المحلي السائق السعودي ياسر سيدان وزميله السائق الروسي أليكسي كوزميتش المركز التاسع بينما احتل المركز الثاني في المرحلة الختامية. وكان لدى السائق البولندي جاكوب كوبا برزيغونسكي والسائق الألماني تيمو غوتسكالك فرصة كبيرة في الحصول على أفضل نتيجة في يوم الافتتاح ،ولكن حدوث مشكلة فنية تسببت في خسارة فريقهما لست ساعات، حيث أنهيا السباق في نهاية المطاف في المركز التاسع عشر بفارق  8 ساعات و35 دقيقة و 18 ثانية عن المتصدر.

وقد تصدرت سيارات ميني الترتيب العام بمشاركة 12 سيارة بعد انتهاء المراحل الأربعين من رالي داكار، إذ حقق زالا وجورجيليناس على فوزهما في مرحلة الافتتاح ، وبعد ذلك احتل تيرانوفا وغراو الصدارة في اليوم الثاني. كما حقق ساينز وكروز فوزهما في المرحلة الأولى. وقد ساهم هذا الانتصار في احتلالهم صدارة الترتيب العام  وهو المركز الذي احتلوه في نهاية مطاف السباق.

التعليقات