مدير تعليم شرق خانيونس يناقش مع المشرفين خطة العمل للفصل الدراسي الثاني

مدير تعليم شرق خانيونس يناقش مع المشرفين خطة العمل للفصل الدراسي الثاني
رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم الإشراف التربوي بمديرية التربية والتعليم – شرق خانيونس اجتماعًا للمشرفين التربويين، بحضور مدير التعليم أ. سليمان شعت، ومدير الدائرة الفنية أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ورئيس القسم أ. ماجد الأغا، وذلك في قاعة الاجتماعات بالمديرية.

وفي كلمته أكد مدير التعليم أ. سليمان شعث على ضرورة متابعة كل ما يتعلق بالثانوية العامة، والبرامج الخاصة بالطلبة المتفوقين.

كما أكد على أهمية عقد الامتحانات الموحدة للثانوية العامة (نصف الفصل والتجريبي)، بحيث تكون على نمط امتحانات نهاية العام، وأن توزع الدرجات على الأسئلة وفروعها، مشيدًا في الوقت ذاته بجهود بالمشرفين التربويين في متابعة العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الأول، من خلال الزيارات الإشرافية وتنظيم الدورات واللقاءات والورش التربوية، التي تهدف إلى تطوير العملية التعلمية.

من جانبه أوضح الأغا أن الهدف من عقد هذا اللقاء مناقشة عدد من الأمور الفنية والتربوي، بما في ذلك خطة العمل خلال الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية ومتابعتها من قبل المشرفين التربويين، كما تمت مناقشة آلية متابعة تطبيق التقويم المستمر والواقعي بالمدارس وفق الآليات والنماذج التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، كما تم التأكيد على الإعداد الحيد لاختبارات نصف الفصل الثاني وامتحان النقل.